التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 02:14 ص , بتوقيت القاهرة

6 أنواع مختلفة من حجر الزمرد اعرفي إزاي تفرقي بينها.. حجر الحب والأمل الأبرز

الزمرد.. صورة توضيحية
الزمرد.. صورة توضيحية
الزمرد من أكثر الأحجار الكريمة قيمة، بالإضافة إلى إنه الأكثر طلبا حول العالم، وذلك لأنه يدخل في صنع الكثير من المجوهرات، مثل الخواتم والقلائد والأقراط، ويرجع أصل هذا الحجر إلى صعيد مصر وقد تم اكتشاف عام 2000 قبل الميلاد وفور الحصول عليه قدم للملكة كليوباترا، وكان رمزا للحب والحقيقة، وذلك لأنه الحجر المخصص وقتها لإلهة الحب والأمل فينوس، يتميز هذا الحجر بلونه الأخضر النقي بدرجاته حتى للون الأزرق، لذا يستعرض دوت مصر أنواع حجر زمرد الكثير من الأنواع والأشكال المختلفة وفقاً لموقع "threadcurve" كما يلي:

 

 الزمرد الطبيعي:
 

 هو الزمرد الذي لم يتغير أي شيء في مظهره وهو حقيقي للغاية، ويستخدم على هيئته الطبيعية فقط، حيث ستخدمونه بطرق متنوعة، بما في ذلك خواتم خطوبة وقلائد رائعة من الزمرد.

الزمرد المائي الحراري:

هو نوع من انواع الزمرد الصناعي ولكنه يعتبر الأغلى سعرا من هذه الانواع الاخرى الاصطناعية التي يتم إنشاؤها من خلال عملية اندماج اللهب.

الزمرد العجلي:

يوجد هذا النوع من الزمرد في أمريكا الجنوبية وهو نادر جدًا ولكنه مختلف ومميز جدًا، ويتميز بشكله المشابه لعجلة بقضبان ذات مركز سداسي، ويشبه ايضا عين القط.

الزمرد الملغوم:

تقع مناجم الزمرد الرئيسية في كولومبيا والبرازيل وزامبيا، لكن هذا الحجر يتم استخراجه من روسيا وباكستان وأفغانستان وأستراليا، يبدو أن هذا النوع من الزمرد أكثر قتامة في اللون مع وجود المزيد من الشوائب. ويظهر عليه طبقة أكثر زرقة من الزمرد الكولومبي أو البرازيلي ويبدو أنه يحتوي على القليل من الزهر الرمادي، وهو غير موجود في الزمرد الكولومبي أو البرازيلي. ومع ذلك يتم تضمين كل هذه الزمردات في فئة الزمرد الملغوم.

الزمرد غير المعالج:

يُعرف الزمرد غير المعالج أيضًا باسم الزمرد الخالي من الزيت، يعتبر هذا الزمرد نادرًا جدًا وذا قيمة عالية للغاية حيث لم يتم تعزيز وضوحه بواسطة أي نوع من أنواع الزيت. يتم البحث عن هذا النوع من الزمرد أكثر من قبل الأشخاص في المجال الفلكي أو الأشخاص الذين يجمعون الأحجار الكريمة.

باهيا الزمرد:

الزمرد باهيا هو واحد من أكبر أحجار الزمرد الخام في العالم بأسره والأغلى ثمناً. باهيا تعني "الخليج" وهذه الأحجار الكريمة هي واحدة من أجمل الأحجار التي تمثل الأمل والطبيعة. إنه حجر متعدد الاستخدامات متطور للغاية ويستخدم في صناعة المجوهرات.

الزمرد العجليالزمرد العجلي

 

الزمرد المائيالزمرد المائي

 

الزمرد الملغومالزمرد الملغوم

 

باهيا الزمردباهيا الزمرد