التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:37 ص , بتوقيت القاهرة

6 لمسات بسيطة هتخلى بلكونتك جنة.. قضى فيها يوم الإجازة

بلكونة
بلكونة
الشرفة أو البلكونة هى المتنفس بالنسبة للبعض إذا أراد أن يفصل نفسه بعض الشىء بدلاً من الخروج للشارع، والبعض يحب أن يجلس فى الشرفة وهى معدة بشكل لائق للاستمتاع بوقته، ويوجد عدة نصائح لجعل البلكونة جميلة ما يغنى الشخص عن الخروج للشارع وقضاء وقت رائع فى الشرفة، وفقاً لموقع "Clever":
 
إضافة طاولة صغيرة

يمكن وضع طاولة وكرسي، ويمكن اختيار واحدة مما يمكن طيها بسهولة لوضع المشروب الصباحى أو المسائي عليها والاستمتاع به بسهولة.

 

تثبيت مقاعد مدمجة

يمكن لتحقيق استفادة كبيرة من المساحة في الشرفة تثبيت المقاعد المدمجة في الحائط ولن تقلق من تحركها، ويمكن وضع ما تريده حين جلوسك في الشرفة.

 

وضع الخضرة

يمكن وضع بعض الخضرة وبعض النباتات المورقة لإضافة شكل جمالي وطابع فنى يجعل الشخص يحب أن يجلس في البلكونة ويشم رائحة الأعشاب في البلكونة وكأنها حديقة صغيرة.

 

وضع الوسائد الأرضية

يمكن وضع بعض الوسائد الملونة الأرضية والمريحة التي يمكن الجلوس عليها للاستمتاع بجو البلكونة براحة.

 

إضافة بساط 

يمكن تحسين شكل الشرفة ووضع سجاد منقوش بأشكال متعددة، لجعل البلكونة ذات شكل جمالى رائع ومنحها ديكور جذاب ورائع. 

 

الإضاءة

يمكن إضافة بعض الإضاءة الخافتة للبلكونة لأخذ استراحة، خلال الليل عن طريق تركيب شمعدان خارجي أو لمبات أو فوانيس خارجية، لمنحها شكل مبهج في الليل.

 

أرجوحة شبكية

يمكن إضافة أرجوحة شبكية، تجعل من يجلس في البلكونة وكأنه في إجازة يستمتع بها، ما يمنح الكثير من الشعور بالمرح والاسترخاء.

 

اختيار أثاث مطوي

إذا كانت مساحة البلكونة صغيرة بعض الشيء يمكن إضافة أثاث فيها قابل للطي بسهولة لتوفير المساحة، حين يتم استخدام هذا الأثاث وقت الحاجة إليه.

ارجوحةارجوحة

 

اضاءةاضاءة

 

اضافة وسائداضافة وسائد

 

بساط ارضىبساط ارضى