التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 07:10 ص , بتوقيت القاهرة

6 خطوات لترتيب دولاب طفلك.. تخلصى من القطع القديمة واصنعى أرفف مناسبة لطوله

دولاب اطفال.. صورة توضيحية
دولاب اطفال.. صورة توضيحية
"الفوضى" هي الحالة الافتراضية لمعظم غرف الأطفال. عادةً ما يترك الأطفال الملابس والألعاب متناثرة بسبب فكرة أنهم سيعودون إليها لاحقًا، في أحسن الأحوال، يتم تكديس هذه العناصر على أرضية الخزانة أو تحت السرير حيث تكون على الأقل بعيدة عن الأنظار، ولكن الافتقار إلى التنظيم يجعل من المستحيل تقريبًا العثور على العناصر المطلوبة، وتؤجل غالبية الامهات تنظيم خزانة أطفالهم لأن المهمة تبدو شاقة للغاية، ويخافون من عدم توفر الوقت الكافي لهم، لذا يستعرض اليوم السابع بعض النصائح في الحصول على شكل خزانة ملابس طفلك مرتبة ومنظمة بسرعة وسهولة وفقاً لموقع "froddo" كما يلي:
اخرجي كل شيء من الخزانة:

يجب أن تبدأي بإخراج كل شيء من خزانة طفلك، سيسمح لك ذلك بمشاهدة ما هو موجود في الخزانة بالضبط، حتى تتمكني من فرز العناصر لاحقًا، تأكدي من وضع جانباً العناصر التي لا تنتمي بالفعل إلى غرفة طفلك، مثل الملابس الفائضة من خزانتك أو كيس النوم الإضافي الذي يمكن تخزينه بشكل أفضل في مكان آخر.

تقسيم العناصر إلى فئات:

حان الوقت الآن لتقسيم العناصر التي قمت بإزالتها من الخزانة إلى أكوام منفصلة. أسهل طريقة هي البدء بخمس دلاء كبيرة على الأقل، أو صناديق، أو حتى أكياس قمامة كبيرة جدًا. يجب عليك تسمية الصناديق بالفئات التالية:

ملابس يتم ارتدائها.ملابس كبيرة.ملابس يمكن التبرع بها.ملابس للتخلص منها.

 

انزلي إلى مستوى طفلك:

يجب أن تنظري إلى الخزانة من منظور طفلك فمعظم قضبان وأرفف الخزانات بارتفاع بالغ، مما يجعل من الصعب على طفلك وضع الأشياء في مكانها بمفرده، قد ترغبي في التفكير في خفض الشريط، أو حتى إضافة أرفف إضافية مناسبة لطول الأطفال، ويمكن تعديل القضبان والرفوف بسهولة مع نمو طفلك، مع بعض التغييرات الطفيفة في الخزانة، لن يكون لدى طفلك أي عذر لعدم تعليق ملابسه.

 

تجميع العناصر المتشابهة:

عند إعادة الملابس إلى الرف، تأكدي من الاحتفاظ بالعناصر المتشابهة معًا. على سبيل المثال، يجب أن تكون جميع القمصان في منطقة واحدة، وكل التنانير في منطقة أخرى، وهكذا دواليك. يمكنك شراء أو حتى تنزيل فواصل خزانة قابلة للطي للمساعدة في هذه العملية. ستساعد هذه المقسمات أيضًا طفلك في الحفاظ على خزانة ملابسه منظمة عن طريق السماح له بمعرفة المكان الذي تنتمي إليه العناصر بالضبط.

 

تنظيم العناصر التي لا يمكن تعليقها:

عليكِ معالجة العناصر التي لا يمكن تعليقها، قد ترغبي في التفكير في إضافة أرفف لأشياء مثل الدمى أو الألعاب، يُعد تعليق أرفف قماشية أو وضع خزانة ملابس صغيرة في الخزانة أمرًا مثاليًا لتخزين العناصر مثل البيجامات والملابس الداخلية. يمكن استخدام منظمات الأبواب والصناديق البلاستيكية الصغيرة للأشياء الصغيرة مثل الأحزمة وغيرها من الملحقات.

استخدم صناديق التخزين والحاويات:

يجب أن تجعلي صناديق التخزين أفضل أصدقائك الجدد، من الأفضل البدء بأوعية شفافة بدون أغطية حتى تتمكني أنت وطفلك من رؤية ما بداخلها بسهولة، من المهم التأكد من تسمية كل حاوية بشكل صحيح، ويمكنك استخدام الملصقات المطبوعة مسبقًا أو الملصقات القابلة للمسح أو حتى صور المحتويات، سيساعدك هذا أنت وطفلك على إعادة الأشياء إلى مكانها الصحيح، ويجب تنظيم الصناديق وفقًا لعناصر مماثلة مثل المستلزمات الفنية ومعدات الشاطئ وألعاب الطاولة، يجب أن تضع العناصر الأقل استخدامًا أو التي لا تتوفر في الموسم على الرفوف العليا.

خزينة ملابسخزينة ملابس

 

دولاب غرفة الاطفالدولاب غرفة الاطفال

 

دولاب ملابسدولاب ملابس

 

دولابدولاب