التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:52 ص , بتوقيت القاهرة

عشان مرتبك ما يخلصش بسرعة .. نصائح هتساعدك فى توفير النقود خلال الشهر

توفير النقود
توفير النقود
قد يتفاجأ البعض بنهاية الشهر بأنه لم يتبقى بمحفظته جنيه واحد، وذلك بسبب إنفاقه للكثير من الأموال على شراء أشياء ترفيهية يستطيع الاستغناء عنها أغلب الوقت، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض في هذا التقرير، نصائح تساعد على توفير الكثير من النقود، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

نصائح تساعد على توفير النقود
 اشترى احتياجاتك فقط 

ينصح بشراء اللحوم والخضروات بعدد الأسرة، بدلاً من شراء الكثير منهم وإلقاء ما تبقى في القمامة، لرغبة الأسرة في تناول الوجبات طازجة.

 

اكتبى اللى عايزة تشتريه
 

يفضل كتابة ما تحتاجين شرائه من السوق، من خضروات وفواكه وغيرها وفقاً للنقود المحددة للشراء، وتجنب شراء الأشياء غير مدونة في القائمة.

 

فتشى تلاجتك
 

ينصح بفحص الثلاجة لمعرفة الأطعمة المتوفرة بها من خضروات وفواكه وغيرها لتجنب شراء مالا تحتاجين إليه وبهذا تستطيعين توفير الكثير من النقود.

 

دورى على العروض
 

ينصح بالبحث عن الأطعمة المخفضة في السعر أو التي يمكن شرائها والحصول على أخرى، مما يساعد في تخفيض الكثير من النقود، وعند الرغبة في شراء كميات كبيرة يفضل طهى عدة وجبات مرة واحدة لتوفير الكهرباء أو الغاز.

 

دورى على التقليد
 

وعند الرغبة في شراء قطع ملابس من علامات تجارية شهيرة، يمكن البحث عن القطع التي تشبهها، والمتوفرة في بعض المحلات أو يمكن تصميمها عند خياط.

 

خففى الحمل
 

كلما كانت السيارة ثقيلة، كلما زاد استخدام الوقود، وزادت النفاقات، لذلك ينصح بتخفيف الحمل عن السيارة عند قيادتها .

 

نقودنقود
نصائح لتوفير النقودنصائح لتوفير النقود
توفير النقودتوفير النقود