التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 06:03 ص , بتوقيت القاهرة

تايسون بيخاف من المانجة وأم كلثوم بتطهر الفاكهة..أغرب أنواع فوبيا المشاهير

أم كلثوم
أم كلثوم
يوجد في حياة كل شخص شيء ما يخشى منه، سواء نوع من الحيوانات أو الحشرات أو حتى الصعود للأماكن العالية أو قيادة سيارة، وهذا الأمر شائع بين فنانين الزمن الجميل الراحلين والحاليين، وفى هذا التقرير، نستعرض أنواع الفوبيا التي عانى منها الفنانيين.
أنواع الفوبيا عند الفنانين العرب
 حسن الرداد

كشف الفنان حسن الرداد، خلال استضافته بأحد البرامج التليفزيونية عن خوفه من القطط، حتى إنه كان يصعد السلالم بحرص شديد عند شقته بالعمارة التى يسكن بها، قبل زواجه من الفنانة إيمى، خوفاً من التصادم بقطة.

حسن الردادحسن الرداد
محمد عبد الوهاب
 

عرف الموسيقار الراحل، محمد عبد الوهاب، بأنه كان يعاني من الوسواس القهري، حيث كان يخشى من أمراض البرد والجراثيم، حتى إنه لم يستقبل أي شخص يبدو عليه أعراض المرض في منزله وكان يكتفى بالتحدث إليه هاتفياً.

محمد عبد الوهابمحمد عبد الوهاب

 

أحمد السقا

أشار الفنان أحمد السقا، فى أحد تصريحاته الصحفية، إلى إنه يخشى الحشرات، لذلك  اضطر للقفز في المياه أثناء تصويره أحد المشاهد السينمائية خوفاً من بعض الحشرات.

أحمد السقاأحمد السقا

 

أم كلثوم
 

وعرفت كوكب الشرق أم كلثوم أيضاً بأنها كانت تعانى من فوبيا تناول الفاكهة قبل غسلها، حيث يقال إنها كان تغلى الماء لتغسل به الفاكهة، وكانت تستخدم المطهرات لتنظيفها بنفسها، وكانت ترفض تناول أي نوع من الفواكه خارج المنزل.

أم كلثومأم كلثوم


 

محمد ممدوح
 

أشار الفنان محمد ممدوح، خلال استضافته بأحد البرامج التليفزيونية، إلى خوفه الشديد من ثمرة المانجو، حتى إنه أضطر مغادرة البرنامج عندما شاهد المانجو خلال الحلقة.

محمد ممدوحمحمد ممدوح

 

ليلى مراد
 

يقال أن الفنانة الراحلة ليلى مراد كانت مصابة بالوسواس القهري، كانت عندما يدعوها أحد لتناول الطعام في منزله، تسأله عن نوع الطعام لتخبر طبيبها الخاص به، وتستشيره عن الدواء الذى يمكن ان تتناوله بعد الطعام لتحمى نفسها من أي عرض تشعر به بعد تناول هذا النوع من الطعام.

ليلى مرادليلى مراد