التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 01:31 م , بتوقيت القاهرة

وداعا سمير صبري.. دروس فى الصداقة تعلمناها من "سفير الحب"

سمير صبرى مع أصدقائه
سمير صبرى مع أصدقائه
رحل عن عالمنا أمس الفنان والإعلامى الكبير سمير صبرى، الذى توفى بعد صراع مع مرض القلب وعن عمر يناهز 86 عاماً، تاركاً إرثاً كبيراً من مسلسلات وأفلام واستعراضات وبرامج لن ينساها جمهوره الذى عشقه منذ طلته الأولى على الشاشة، كما لم ينساه أصدقائه الذين لهم ذكرى جميلة معه كما كان له ذكريات مع أصدقائه الراحلين، وبعلاقته معهم علم غيره دروس في الصداقة جعلته يحمل بجدارة لقب "سفير الحب".
دروس في الصداقة تعلمناها من سمير صبرى
 تعلم الخير

نعت النجمة ليلى علوى الراحل بكلمات رقيقة على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الإجتماعى، حيث تذكرت سؤاله عنها وقت كسر أنفها، كما تعلمت منه فعل الخير حيث أشارت إلى إنه نصحها بالتبرع لمستشفى أبو الريش.

خليك مع صاحبك على الحلوة والمرة

تذكر رواد مواقع التواصل الاجتماعى أمس بعد تداول خبر وفاة الفنان الراحل، لقاء تليفزيونى جمع بين الفنان الراحل نور الشريف مع سمير صبرى، حيث قال الشريف إنه تعرض للنقد اللاذع بشكل يومى بسبب فيلم "ناجى العلى"، وكانت بعض الأقلام الصحفية اتهمته بالخيانة الوطنية في ذلك الوقت، ولم يسأل عليه أحد إلا الفنان سمير صبرى، حيث قال :"التجربة دي كشفت لي كتير من الزملاء والأصدقاء .. سمير صبري كل يوم يكلمني .. يقولي مش عايز حاجة .. مستحيل انسهالك يا سمير".

ود صحابك

كان الفنان الراحل ودود بأصدقائه ودائم السؤال عنهم حتى خلال فترة مرضه حيث كان يجد الونس والحب بينهما، وهذا ما أكدته  الفنانة المعتزلة شمس البارودى، التي نشرت صورة جمعتها مع الفنان الراحل وزوجها الفنان حسن يوسف والفنانة سميرة أحمد، وكتبت: "يوم الأربعاء 18 مايو جلسنا مجموعة محبة لبعضها البعض فى نادى الجزيرة  جلس سمير صبري يحكى ذكريات جميلة، أفلام اشترك فيها مع حسن يوسف إخراج حسن الإمام وضحكنا كتيرا.. وأمس اتصل سمير صبرى بحسن وأجرى معه حديث إذاعى مطول، ثم صدمنا اليوم بالخبر وصعدت روح سمير صبري لبارئها".

الوقوف بجانب الصديق وقت الشدة

لاحظ الفنان الراحل المعاناة  المادية التي كانت تعانى منها الفنانة الراحلة سامية جمال، لذلك تدخل الفنان الراحل وأعادها للفن مرة أخرى بعودتها للرقص في فرقته الاستعراضية، رغم وصولها لعمر الستين .

و حرص الفنان الراحل على زيارة الفنانة الراحلة تحية كاريوكا، بفترة مرضها وهذا ماظهر في المسلسل الذى تحدث عن السيرة الذاتية للفنانة والذى قامت ببطولته الفنانة وفاء عامر وظهر الفنان الراحل بدوره في المسلسل، الذى أوضح مدى قوة الصداقة بينه وبين الراحلة تحية كاريوكا.

سمير صبرىسمير صبرى
سمير صبرى وساميةسمير صبرى وسامية
أخر لقاء لسمير مع أصدقائهأخر لقاء لسمير مع أصدقائه
ليلى علوى تنعى سمير صبرىليلى علوى تنعى سمير صبرى