التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 11:52 م , بتوقيت القاهرة

كوميكس ساخرة من "هبدة" نوم أبو الهول.. ومغردون: اتبهدلت معانا "صور"

أبو الهول
أبو الهول
"أبو الهول أغمض عينيه"، هذه هى الجملة التى أشعلت مواقع التواصل الاجتماعى ابتداءا من أمس، فلا حديث يعلو فوق الحديث عن التمثال الأثرى العريق، بعد انتشار صور زعمت أنه قد أغلق عينيه.

مواقع التواصل الاجتماعى، ضجت بالعديد من المنشورات والكوميكس، للسخرية من الفكرة، وسادت التعليقات المازحة عبر تريند أبو الهول، الذى برز فى تويتر، ومازال فى صدارة المشهد.

ترند أبو الهولترند أبو الهول

وقال أحد المدونين ساخرا: "الناس اللى مصدقة إن أبو الهول غمض عنيه مفروض دول كلهم يتجمعوا وعلى الأسرة الثانية ومينا موحد القطرين ينزل فيهم ضرب"، وقال آخر: "أبو الهول ظبط نومه بعد العيد وأنا لسه".

فيما غرد مدون أخر مازحا: "أبو الهول اتبهدل أوى مع المصريين"، وغرد آخر: "أبو الهول صاحى منذ فترة جاى يغمض عينه النهارده تعب كتر خيره"، وقال آخر" كله مشغول فى عيون أبو الهول وأنا مش شاغلنى غير عيونها".

التغريدات الساخرةالتغريدات الساخرة
 
ألش المصريين على الخزعبلاتألش المصريين على الخزعبلات

وتواصلت التغريدات المازحة، فقال أحدهم: "أبو الهول: بقالى 7000 سنة مفتح مستكترين عليا اغمض عينى شويه"، وقال أحد المدونين: "حتى أبو الهول فقد الشغف".

والمعروف أن تمثال أبو الهول الرابض فى صحراء الجيزة، شاخصًا للأمام معطيًا ظهره للأهرامات الثلاثة يرجع إلى نحو 2500 ق.م وأنه ظل تحت الرمال حتى عام 1939 لا يظهر منه سوى رأسه حتى بدأت عمليات الكشف عنه، وحين أزالوا الرمال عنه لم يجدوا عليه أية نقوش تشير إلى صانعه أو إلى عُمره.

بعض التدوينات الساخرةبعض التدوينات الساخرة
 
ترند أبو الهول يسيطر على السوشيال ميدياترند أبو الهول يسيطر على السوشيال ميديا

ويعد تمثال أبو الهول من أعظم التماثيل التى قام المصريون القدماء ببنائها، ويبلغ طول جسم التمثال المنحوت على هيئة جسم أسد حوالى 73،5 متر، بما فى ذلك طول رجلى التمثال الأماميتين 15 متر.

أما عرض هذا التمثال فيبلغ حوالى 19.3 م، ويصل ارتفاع التمثال من سطح الأرض حتى الوصول إلى قمة رأس التمثال ما يقدر بحوالى 20 متراً.

سخرية من هبدة نوم أبو الهولسخرية من هبدة نوم أبو الهول