التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:30 ص , بتوقيت القاهرة

الملكة إليزابيث تصبح ثالث أطول ملكة تحكم عبر التاريخ.. اعرف التفاصيل

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث
حققت الملكة البريطانية إليزابيث، رقمًا جديدًا، هذا الأسبوع، بعد أن أصبحت ثالث أطول ملك يحكم في العالم، وتفوقت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 96 عامًا، على يوهان الثانى ملك ليختنشتاين، الذي حكم لمدة 70 عامًا و91 يومًا، حتى وفاته في فبراير 1929، حيث بلغت فترة توليها العرش الآن 70 عامًا و92 يوما، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.
الملكة إليزابيثالملكة إليزابيث

وفي غضون 34 يومًا فقط، ستتفوق الملكة إليزابيث على ملك تايلاند بوميبول أدولياديج، الذي حكم من عام 1946 حتى وفاته في أكتوبر 2016، حيث قضى 70 عامًا و 126 يومًا على العرش. يأتي ذلك في الوقت الذي تستعد فيه جلالة الملكة للاحتفال بيوبيلها البلاتيني، بعد أن وصلت إلى هذا الإنجاز في 6 فبراير من هذا العام، مع عطلة نهاية أسبوع من الاحتفالات الشهر المقبل.

ينضم السجل إلى العديد من الجوائز الأخرى التي حصلت عليها الملكة، بما في ذلك لقبها كأطول ملوك حاكمة عمريًا.

أصبحت الملكة إليزابيث صاحبة أطول فترة حكم في المملكة المتحدة في سبتمبر 2015، متجاوزة جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا.

وسارع مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي إلى تهنئة الملكة اليزابيث على موقعها الجديد في القائمة، ووصف أحدهم بأنه "إنجاز رائع للغاية".

يأتي ذلك وسط تقارير عن أن الملكة ستتخذ قرارًا في اللحظة الأخيرة بشأن ما إذا كانت ستحضر الافتتاح الرسمي للبرلمان غدًا لأنها تواجه احتمالات التغيب عنه للمرة الثالثة فقط.

جلالة الملكة، التي تكافح مشاكل التنقل، فاتها خطاب افنتتاح البرلمان مرتين فقط في فترة حكمها التي استمرت 70 عامًا - عندما كانت حاملاً بالأمير إدوارد.

من المتوقع أن يتدخل الأمير تشارلز إذا لم تتمكن من الذهاب ، بعد أيام من إعلانها أنها لن تحضر أيًا من حفلات الصيف في حديقة قصر باكنجهام.

لم تغيب الملكة عن هذا الحدث سوى مرتين - في عامي 1959 و 1963 عندما كانت حاملاً.