التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 09:11 ص , بتوقيت القاهرة

جددى بيتك فى رمضان.. أفكار بسيطة ومختلفة لتجديد ديكور غرفة المعيشة

أريكة بغرفة المعيشة
أريكة بغرفة المعيشة
يشعر البعض بالملل من رؤية نفس قطع الديكور بشكل يومى بغرفة المعيشة التى يجلس فيها مع أسرته أغلب الوقت خلال اليوم، لذلك يفكر البعض بين الحين والآخر فى تجديد قطع الديكور بالغرفة، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير، أفكار بسيطة ومختلفة لتجديد الديكور  بغرفة المعيشة، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
أفكار بسيطة ومختلفة لتجديد الديكور بغرفة المعيشة
 تبديل الوسائد بتصميمات جديدة
 

ينصح باستبدال وسائد الأريكة المتطابقة بأخرى بتصميمات مختلفة ومميزة وفى نفس الوقت متناسقة مع بعضها وينصح مصممو الديكور باختيار  وسائد مصنوعة من المخمل والكتان ، والحرير أو مصممة بطبعة حيوان حتى تضيف مظهرا جماليا للغرفة.

وسائدوسائد
إضافة نباتات خضراء
 

على الرغم من أن النباتات الاصطناعية تساعد على إضافة مظهر جمالى داخل غرفة المعيشة، لكن مصممى الديكور الداخلى ينصحون باستبدالها بنباتات طبيعية وزهور والتى تساعد على تنظيف الهواء والشعور بالاسترخاء .

نباتاتنباتات

 

استبدال المصابيح بشمعدان
 

ينصح باستبدال المصابيح بشمعدان، لإضفاء مظهر جمالى داخل الغرفة، كما أنها تساعد على إضاءة الغرفة وعملية خاصة لمحبى القراءة.

مصابيحمصابيح


 

استبدال المصابيح غير المتطابقة بمتناسقة
 

اقترح مصممو الديكور باستبدال المصابيح الكبيرة والصغيرة غير المتطابقة بأخرى متناسقة، حتى تضيف مظهرا جماليا أنيقا داخل غرفة المعيشة.

مصابيح متطابقةمصابيح متطابقة

 

إضافة لوحة فنية
 

نصح مصممو الديكور الداخلى بإضافة لوحة فنية على الحائط أو تحفة فنية داخل غرفة المعيشة والتى تساعد على إضافة مظهر جمالى داخل الغرفة .

لوحة فنيةلوحة فنية

 

تجنب الطلاء السادة
 

يفضل استبدال ألوان الطلاء السادة بورق حائط يحتوى على رسومات مميزة ومناسبة لديكور غرفة المعيشة، أو يتوافق مع ألوان الوان قطع الديكور الغرفة مما يضيف بهجة و روح للغرفة.

طلاء محايدطلاء محايد