التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:56 م , بتوقيت القاهرة

عشان مايعملش مشاكل.. تتصرفى إزاى لو جوزك دافع عنك بعنف أمام الناس؟

زوج عصبى
زوج عصبى
قد تعانى بعض الزوجات من الأزواج الغاضبين الذين دائماً تتسم ردود أفعالهم بالعنف والعصبية أمام الآخرين، ما يجعل الزوجة تشعر بالإحراج والانزعاج ولا تستطيع التعامل مع الزوج أمام الآخرين، ولعلاج هذه المشكلة، نستعرض فى التقرير، نصائح للتعامل مع الزوج العصبى حال دفاعه عن الزوجة أمام الآخرين، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

 

لغة جسد الزوج العصبى

تتسم لغة جسد الزوج العصبى بالتوتر والعدوانية، وتغيير فى نبرة وحجم الصوت، ولا يترك مساحة لأى شخص آخر للتحدث، ويحدث ذلك لأنهم ربما كانوا يخوضون معركة داخلية مع مشاعرهم الغاضبة المتراكمة بداخلهم.

 

تعملى إيه لو جوزك دافع عنك بعصبية؟

عندما يتدخل الزوج للدفاع عن زوجته مستخدماً طريقة تتسم بالعنف، مما يجعل الموقف يزداد سوءاً وإحراجا للزوجة، أو يتعامل معها بطريقة تسبب لها الشعور بالإحراج أمام الآخرين، وهذا ما حدث مع ويل سميث وجادا بينكيت سميث وكريس روك في حفل توزيع جوائز أوسكار، بدلاً من التركيز على "نكتة" روك غير الحساسة، كان كل شيء يتعلق برد فعل سميث.

ويمكن أن يتسبب هذا الموقف في حدوث خلافات بين الزوجين، لأن هذا ربما لم يكن الدعم الذى طلبته منه زوجته، وهنا يجب على الأخيرة أن تطلب من شريكها عدم التدخل فى الدفاع عنها، لأنه سوف يزيد من حجم المشكلة، ولا ينصح بالتحدث مع الزوج عن المشكلة لأنها تجعله يزداد غضباً، وتتركه حتى يهدأ.

ويمكن أيضاً أن تشرح الزوجة لزوجها الأسلوب الذى يمكن أن يتبعه حتى يدافع عنها ويدعمها وفى نفس الوقت لا يتسبب فى شعورها بالإحراج أمام الآخرين.

التحدث مع الزوجالتحدث مع الزوج
التعامل مع الزوج العصبىالتعامل مع الزوج العصبى
ويل وزوجتهويل وزوجته