التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 10:12 م , بتوقيت القاهرة

بعد واقعة ويل سميث.. الإتيكيت هيقولك إزاى تتصدى للإساءة لزوجتك "بشياكة"

ويل سميث يضرب الكوميديان كريس روك
ويل سميث يضرب الكوميديان كريس روك
خلال الساعات الماضية تابعنا واقعة غربية من نوعها في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ 94 لعام 2022 بعدما ألقى كريس روك دعابة على مسرح الأوسكار سخر فيها من جادا سميث زوجة ويل سميث وهي المزحة التي أغضبت الثنائي، ودفعت ويل سميث للصعود على خشبة مسرح الاكاديمية ولكم كريس روك في وجهه وسط ذهول الحضور والمتابعين.

وانقسمت ردود الفعل حول هذا التصرف، بين من أحب دعمه لزوجته ولكنه انتقد العنف، ومن رأى أنه بهذا التصرف أضاع حقهم وأنه كان يمكن أن يتصرف بطريقة أكثر رقيًا وذكاء. لذا يستعرض دزت مصر مع خبيرة الإتيكيت شاهندا شاور إتيكيت التصرف الصحيح للرجل في حالة تعرض زوجته للإهانة من أحد الأشخاص.

القانون:

قالت خبيرة الإتيكيت لـ"دزت مصر:" حفظ كرامة الزوجة هو مسؤولية الزوج ويجب عليه أخذ الحق إذا تعرضت للإهانة ولكن بالطرق المشروعة ويفضل أن يكون هناك تدخل بالقانون عن طريق تحرير محضر ولا يحاول أن يلجأ للضرب أو إهانة الشخص في وجود زوجته في حالة إذا كان الشخص مجهول.

رد صارم: 

من المهم التعبير عن رفض الإساءة بكل الطرق إلا الضرب فيجب أن يقوم الرجل برد حق وكرامة زوجته برد صارم واضح يقول من  خلاله أنه لا يقبل بهذه الإهانة وأن على الطرف الآخر أن يعتذر فورًا، ولكن في نفس الوقت لا يتعامل بأسلوب عدواني أو بلطجي.

 

توقيف زوجته عن رد الفعل:

 لابد أن يتصرف الرجل تصرف صحيح ويحاول أن يتحلى بالهدوء والصبر والتفكير قبل البدء في الفعل والعمل أيضًا على توقيف زوجته عن أي رد فعل تجاه الشخص الأخر.

 
ويل سميث يضرب  روكويل سميث يضرب روك

 

 
ويل سميث وزوجتهويل سميث وزوجته