التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 12:30 م , بتوقيت القاهرة

جزء من العائلة.. صور مؤثرة لأوكرانيين يتمسكون بحيواناتهم الأليفة أثناء فرارهم

أوكرانية تحمل قطتها
أوكرانية تحمل قطتها
بدأت الحرب الروسية الأوكرانية صباح الخميس الماضى، ما تسبب فى ذعر الشعب الأوكرانى الذى سارع أكثرهم فى حمل حقائب وأغراضهم، ولكن لم ينسوا حمل حيواناتهم الأليفة معهم وهم يبحثون عن مأوى تحت الأرض أو عند فرارهم للبلاد المجاورة، خوفًا على حياتهم، مما أبهر العديد من متابعى مواقع التواصل الاجتماعى الذين تداولوا صور للأوكرانيين وهم يحملون الحيوانات، وفقاً لما ذكره موقع " insider".
أوكرانيون يفرون بعائلتهم وحيواناتهم من القصف

تواصل روسيا غزوها لأوكرانيا، مما دفع المواطنون المحاصرون في مرمى النيران بحمل حقائبهم وحيواناتهم الأليفة والبحث عن الملاجىء أوالفرار للدول المجاورة وأحضر كامان دينيسينكو، أحد سكان خاركيف، قطته عند اتجاه أسفل الأرض بإحدى محطات مترو الأنفاق بحثًا عن ملجأ من الضربات الجوية الروسية.

وحملت امرأة قطتها وهي تمشي بالقرب من محطة سكة حديد كييف - باسازهيرسكي في كييف، حيث بدأت الضربات الجوية قبل فجر يوم الخميس،  وسُمع دوي انفجارات وإطلاق نار وصفارات إنذار في أنحاء المدينة .

وفي محطة مترو في كييف، شوهدت شابة وهى تمسح دموعها بينما كانت تفحص هاتفها، حاملة قطتها معها، وفي محطة قطار" Przemysl "في بولندا، حملت امرأة أرنبها الأليف أثناء نزولها من القطار من كييف، وداخل المحطة، حملت امرأة قطتها على حجرها بينما كانت تنتظر قطارًا آخر.

وشوهدت امرأة أخرى تحمل بيدها هاتفها وباليد الأخرى كلبها عند عبورها من أوكرانيا إلى رومانيا.

ومن ناحية أخرى، قال وزير الداخلية الروماني لوسيان بود، إن قرابة 11 ألف أوكراني عبروا الحدود إلى رومانيا في اليوم الأول من الغزو الروسي كما جاء على موقع" رويترز".

أشخاص يحملون حيواناتهمأوكرانيين يحملون حيواناتهم
شابة تحمل أرنبشابة تحمل أرنب
سيدة تحمل كلبسيدة تحمل كلب
سيدة تحمل قطتهاسيدة تحمل قطتها
صورة أخرىصورة أخرى
شابة تحمل حيوانها الأليفشابة تحمل حيوانها الأليف
قطة داخل حقيبةقطة داخل حقيبة