التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:02 م , بتوقيت القاهرة

بيع أكبر حجر أوبال فى العالم برقم مذهل بمزاد علنى بأمريكا.. اعرف السعر

حجر الأوبال
حجر الأوبال
باعت دار مزادات ألاسكا بريمير أوكشنز آند أبرايزالز، حجرا كريما تم وصفه بأنه واحد من أكبر قطع الأوبال في العالم مقابل مبلغ كبير، مبلغ 143750 دولاراً، ويعتبر حجر الأوبال الضخم، الذى أطلق عليه اسم "أميريكيوس أوستراليس"، الذى يبلغ أكثر من 11800 قيراط، وكان يحتفظ به مؤخرا فى خزانة داخل منزل شخص يدعى ببيج ليك يقع فى شمال أنكوريج، و يعود الحجر الكريم، لشخص يدعى فريد فون براندت الذي كان يعمل في مناجم الذهب بألاسكا والذي تمتلك عائلته جذوراً عميقة في تجارة الأحجار الكريمة والصخور، وفقا لموقع" الرؤية".
قصة حجر الأوبال
 

وقال فون براندت،:" إن الحجر موجود لدى عائلته منذ أواخر خمسينيات القرن الماضي، حينما اشتراه جده من تاجر أوبال أسترالي، يدعى جون التمان، وكشف أنه ظل لعقود من الزمن في رعاية والده جاي فون براندت الذي رأى أن الحجر الكريم ظل حبيس الأدراج لفترة كافية وقد حان الوقت ليشاهده العالم ويعرف الفائدة التي يمكن أن تنتج منه".

وأكد على أن العائلة، التي لها جذور في كاليفورنيا، عرضت حجر الأوبال بمعارض الأحجار الكريمة لسنوات حتى أوائل الثمانينيات، حيث كان يعمل والده في مجال الأثاث وعرضه في متجره.

وأضاف فون براندت أن والده انتقل في النهاية إلى ولاية أوريجون وأبقى الحجر "مخفياً" لسنوات عديدة، وقال فون براندت إنه أحضره مع والده إلى ألاسكا منذ أكثر من عام حيث كان يدرس أفضل طريقة لبيعه.

ولفت إلى أنه تعامل مع دار مزادات ألاسكا بريمير أوكشنز أند أبرايزالز، لاعتقاده أنه سيحظى باهتمام أكثر من بيعه لشركة حديثة العهد .

الأوبالالأوبال
حجر الأوبالحجر الأوبال