التوقيت السبت، 28 يناير 2023
التوقيت 05:00 ص , بتوقيت القاهرة

"محمد"صاحب الـ 12عامًا رسم لوحة فنية للسيدة مريم العذراء ويهديها لكنائس مصر

لوحة السيدة العذراء
لوحة السيدة العذراء
الطفل محمد متولي مطاوع صاحب الـ 12 عامًا أو كما يطلق عليه زملاءه وأهله  "بيكاسو مصر " والذي ظهرت موهبته مبكراً وهو في سن الخامسة من عمره وكانت بدايته الفنية حين طلبت منه معلمته تلوين بعض الرسومات، التي نالت إعجابها لنجاحه في دمج الألوان مع بعضها، ونجح مع الوقت في تنمية موهبته الفنية.
ابن محافظة سوهاج:
 

قال الطفل محمد في حديثه لـ "دوت مصر":" ولدت في قرية بسيطة في أحد مراكز محافظة سوهاج وبالتحديد مركز جرجا و كنت أعاني من تنمر معلمتي في المدرسة على طريقة رسمي وهذا الأمر جعلني أفضل الجلوس في المنزل ولا أريد الذهاب للمدرسة مرة أخري ولكن بفضل دعم عائلتى، ذهبت إلى المدرسة مرة أخري، ولا يوجد مركز لتنمية مهاراتي الفنية في قريتي الصغيرة ولكن بفضل الله ثم تشجيع أسرتي لي وممارستي لهواية الرسم استعدت ثقتي بنفسي".

 

أتكرم من دار الأوبرا:
 

 وتابع: "حصلت على منحة من أكاديمية الخطوط العربية بجرجا، كأول خطوة في تعزيز مسيرتي الفنية وأيضاً تم تكريمي من دار الأوبرا المصرية عن لوحة السيدة مريم العذراء والتي ترى من جميع الزوايا وأسعد بإهدائها لجميع الكنائس المصرية".

 

 رسم حيوانات وشخصيات :
 

وأضاف محمد:" رسمت الحيوانات حبًا فيها وبدأت أرسم لوحة السيدة العذراء مريم، وأيضًا رسمت لوحات فنية لشخصيات حقيقية وكرتونية، ورسم لوحة السيدة العذراء مريم استغرق لمدة أسبوع ولكن  بعض اللوحات الفنية، استغرقت لمدة يومين .

شارك في معرض لكلية الفنون الجميلة:
 

وأضافت والدته أميرة الشهابي: " محمد شارك ببعض أعماله الفنية في معارض عديدة، حيث أشاد به الأساتذة والمتخصصين وقالوا له "أنت خليف بيكاسو" .

وقال والد محمد: " أتمنى أي مؤسسة تدعم موهبة ابني محمد ليمثل وطنه مصر في جميع دول العالم، وأنا فخور به وبأشقائه واسأل الله أن يحفظهم".

 

محمد طفل صعيدي يبدع بالرسممحمد طفل صعيدي يبدع بالرسم
 
رسم حيواناترسم حيوانات
 
رسم شخصيات كارتونيةرسم شخصيات كارتونية
 
رسم طفل 11 سنةرسم طفل 11 سنة
 
رسم طفل 12 سنة لسيدةرسم طفل 12 سنة لسيدة
 
صورة أرشيفيه  من تكريم الطفل محمد بدار الاوبراصورة أرشيفية من تكريم الطفل محمد بدار الأوبرا
 
فنان صغيرفنان صغير
 
محمد  طفل يبدع برسم السيده العذراءلوحة السيدة العذراء