التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:55 ص , بتوقيت القاهرة

مش عشان التحسينات .. مطعم شاورما سعودي يغلق أبوابه لسبب طريف "فيديو"

لافتة أمام المطعم
لافتة أمام المطعم
انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى، تظهر فيه لافتة تكشف عن سبب "طريف" لإغلاق مطعم شاورما فى مدينة الزلفي بالمملكة العربية السعودية، وظهر في مقطع الفيديو الذى نشرته شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، لافتة أمام المطعم، مدون عليها: "عملائنا الكرام، مطعم شاورما صح ليس مغلقًا للتحسينات، بس معلم الشاورما راح يتزوج".

 

كما كتب على اللافتة أيضا: "لا تنسونه من الدعاء.. وشكرا". وحاز مقطع الفيديو على تفاعل واسع بمواقع التواصل الاجتماعي لطرافته.

لافتة امام المطعملافتة امام المطعم

في سياق آخر، استخدمت إحدى سلاسل المطاعم الصينية التى تقع فى شمال غرب إنجلترا، نوادل روبوتية ويبلغ الروبوت الواحد 20000 دولار، وذلك بعد معاناتها من نقص خلال جائحة كوفيد 19، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وعندما أعيد افتتاح المطعم بعد فترة إغلاقه الأخيرة بإنجلترا، قرر أصحابه وهما باولو هو وبيتر وو،  تقديم الطعام إلى الأشخاص على الطاولة، بدلاً من السماح لهم بخدمة أنفسه، مما تسبب فى تأخير الطعام على الزبائن، لذلك قرروا مالكين شراء روبوت يدعى " BellaBots"، ذو وجه ودود ويبلغ سعره 20000 دولار، وهو أقل من تكلفة توظيف نادل.

واجه المطعم، مثل العديد من المطاعم الأخرى حول العالم ، مشكلة مع انخفاض عدد الموظفين منذ إعادة افتتاحه بعد الوباء، مما زاد سوءًا بسبب اضطرار الموظفين للعزل بسبب متحور" Omicron"، لذلك كافح المطعم فى العثور على نوادل للعمل.

وقال المتحدث باسم المطعم الصيني، وهو ديفيد رامسدن، إن "BellaBot "، أثبت أنه حل جديد لمشكلة التوظيف المستمرة، والعملاء يحبونه"، مضيفًا: "لدينا أشخاص يلتقطون مقاطع فيديو للروبوت لنشرها على تطبيق "التيك توك"، وقال آخرون إن الأطفال يحبون الروبوت.