التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 11:23 ص , بتوقيت القاهرة

فواكه متجمدة فوق الأشجار فى فلوريدا بسبب أبرد شتاء يضرب الولاية.. صور

الفاكهة المتجمدة على الأشجار
الفاكهة المتجمدة على الأشجار
تشهد منطقة فلوريدا الأمريكية أبرد شتاء لها منذ 12 عامًا، وقد لا يبدو البرد الشديد سيئًا للغاية، لكن استمراره قد يؤدى إلى تجمد الفواكه كالبرتقال والمحاصيل الزراعية الأخرى، ووفقا لموقع "يورو نيوز" تتسبب درجات الحرارة المنخفضة فى سقوط حيوان الإجوانا من الأشجار، وغالبًا ما يقوم السكان المحليون فى مناطق فلوريدا بجمع حيوان الإجوانا ووضعهم فى أمكان تحت الشمس لمحاولة إنقاذها، فيما يظهر مقطع فيديو ثمار الفاكهة متجمدة على الأشجار التى يكسوها الجليد اللامع مثل الكريستال.

يأتى هذا فيما أُلغيت نحو 1400 رحلة طيران أمريكية يوم الأحد الماضى بعد اجتياح عاصفة شتوية عاتية شمال شرق الولايات المتحدة فى اليوم السابق.

وأعلنت العديد من الولايات الأمريكية حالة الطوارئ بسبب العاصفة التى تشكلت فى المحيط الأطلسى قبالة كارولاينا، وكان من المتوقع أن يستمر تساقط الثلج حتى صباح الأحد حيث تحركت شمالاً إلى ولاية مين، وفق موقع وكالة رويترز.

التلجالتلج
 
التلج على البرتقالالتلج على البرتقال

وبحسب موقع فلايت أوير الإلكترونى الذى يرصد حركة الطيران، فقد بلغ إجمالي عدد الرحلات الجوية التى أُلغيت فى نطاق الولايات المتحدة، داخلها أو خارجها نحو 1400 رحلة حتى الساعة 10.30 بتوقيت الشرق الأمريكى، كما أظهرت البيانات أن نحو 647 رحلة طيران أُخرى لها علاقة بالولايات المتحدة تأجلت.

كذلك تم إلغاء أكثر من 200 رحلة طيران منذ وقت مبكر الأحد فى كل مطار من مطارى لاجوارديا وجون كنيدى الدولى بمدينة نيويورك ومطار بوسطن لوجان الدولى.

يذكر أن العاصفة الشتوية العاتية كانت أسقطت السبت أكثر من 60 سنتيمتراً من الثلج على بعض المناطق، بينما سببت رياحاً قوية، ما أدى إلى إلغاء ألوف الرحلات الجوية ودفع حكام ولاية رود آيلاند وولايات أخرى إلى فرض قيود على الوصول للطرق.