التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 09:55 م , بتوقيت القاهرة

معروضة فى مزاد.. "كورونا ليزا" لوحة بريشة ممرضة استوحتها من الجائحة.. صور

كورونا، ليزا، لوحة كورونا ليزا، الفن، كورونا، بيع لوحة كورونا ليزا ،لوحة الموناليزا، مايكل انجلوليزا
كورونا، ليزا، لوحة كورونا ليزا، الفن، كورونا، بيع لوحة كورونا ليزا ،لوحة الموناليزا، مايكل انجلوليزا
طرحت الفنانة والممرضة كلوى سليفين لوحة هى عملها الثالث المستوحى من جائحة فيروس كورونا، للبيع في مزاد، واللوحة رسم لسيدة تشبه الموناليزا، لكنها ترتدى ملابس الأطباء فى العزل أثناء مواجهة جائحة كورونا، كما يغطى وجهها بقناع الوقاية "الكمامة الطبية"، والتى أطلقت عليها "كورونا ليزا".

وأوضحت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية أن الأموال التي جمعت ستذهب إلى LauraLynn، دار رعاية الأطفال الوحيدة في جمهورية إيرلندا.

وقالت الفنانة، البالغة من العمر 21 عاما، وهى أيضًا طالبة تمريض فى السنة الثالثة في جامعة كوليدج دبلن، إنها استمدت الإلهام من تجربتها أثناء عملها في جناح طوارئ الأطفال.

كورونا ليزكورونا ليزا
 
وأوضحت لشبكة "سكاي نيوز": "كنت التقط صور لوحات كلاسيكية على مدار السنوات القليلة الماضية وأضع لمساتي عليها، قمت بتكييفها لتناسب حياتنا الآن"، مشيرة إلى اللمسات التى وضعتها على اللوحة للتعبير عن الحاجة إلى ارتداء معدات الحماية الشخصية باستمرار أثناء العمل.
 
الفنانة مع اللوحةالفنانة مع اللوحة

وتعد "كورونا ليزا" أحدث عمل للطالبة، أعادت فيه إنشاء تحفة من عصر النهضة مع تطور فيروس كورونا، فيما رسمت سابقا لوحة "خلق آدم" لمايكل أنجلو، حيث تم تزيين الأيدى الممدودة بقفازات جراحية، وبيعت القطعة بمبلغ 520 يورو وتم تسليم العائدات لخدمة إسعاف الأطفال Bumbleance.

وأعادت سليفين أيضا إنشاء "Girl with a Pearl Earring" لجوهانس فيرمير، وعملها "Girl with A Surgical Mask"، وجمعت 400 يورو لصالح مؤسسة Feed the Heroes الخيرية، وآخر موعد لعرض "كورونا ليزا" للبيع بالمزاد كان أمس الخميس، 3 فبراير، حيث تجاوزت بالفعل مبلغ 520 يورو الذي جمعته من خلال إعادة تصورها لعمل مايكل أنجلو.