التوقيت الأربعاء، 19 يناير 2022
التوقيت 01:37 م , بتوقيت القاهرة

"بتسمع الليثى ولا إيه؟"المصريون يستقبلون الزلزال بـ كوميكسات السوشيال ميديا

كوميك عن الزلزال
كوميك عن الزلزال
شعر السكان بزلزال فجر اليوم الثلاثاء فى خلال الساعة 3:07 صباحاً، الأمر الذى أكدته محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل والتابعة للمعهد القومى للبحوث الفلكية، التى أعلنت عن حدوث هزة أرضية صباح اليوم  في منطقة شرق البحر المتوسط علي بعد 415 كم من دمياط ، والتى وصلت قوتها إلى 6.6 درجة على مقياس ريختر، مما جعل جميع المواطنين يشعرون به، ولكن كالعادة استقبل المصريون الزلزال من خلال كومكيس طريفة على مواقع التواصل الاجتماعى، والتى نستعرضها فى هذا التقرير.
 بتسمع الليثى ولا إيه ؟

عبر البعض عن شعورهم بالزلزال بطريقة ساخرة من خلال استخدام صورة القط الخائف المشهورة على مواقع التواصل الاجتماعى، وكتب عليها "لما الكنبة ترقص بيك وتلاقى حد قاعد جنبك بيزعق زلزال ..زلزال" فترد عليه "إيه يا سطى بتسمع الليثى ولا إيه؟ ".

كوميك عن الزلزالكوميك عن الزلزال

 

الإحساس بالزلزال

يشعر البعض بالحزن لأنه لم يشعر بالزلازال التى وقعت خلال الفترة الماضية، لكنه عندما شعر بالزلزال الأخير شعر بالرعب لخوفه من الزلازل، حيث عبر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعى عن ذلك من خلال استعانته بمشهد من فيلم "شعبان الفارس" عندما كان بطل الفيلم نائم أسفل السرير لشعوره بالخوف معلقاً على الصورة "كل شوية أتضايق لما الزلزال يفوتنى ومحسيش بيه..أنا أول ماحسيت بالزلزال".

كوميك أخركوميك آخر

 

دى رعشة سقعة ..صح ؟

وعبر البعض عن شعورهم بالزلزال بطريقة ساخرة على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث نشروا صورة ساخرة شهيرة عن أثنان يصافحان بعضهما وعلق عليها "زلزال بقوة 6 ريختر..أنا فاكر إنى بترعش من السقعة".

كوميك أخر عن الزلزالكوميك أخر عن الزلزال
أنت أكيد عفريت
 

وعبر البعض بصورة طريفة للقط الباكى الشهيرة وكتب عليها "لا قولى إنك عفريت مش زلزال ".

كوميك منتشركوميك منتشر

 

زلزال؟ طب مش هذاكر
 

وسخر بعض الطلاب من الزلزال بأنه يمكن استخدامه كعذر للتوقف عن المذاكرة، حيث نشر البعض "كوميك"، معلقاً عليه "زلزال عادى ومحصلش حاجة ..أنا : مش مذاكر".

كوميك أخر منتشركوميك أخر منتشر