التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 05:23 م , بتوقيت القاهرة

ميلانيا ترامب تبيع لوحة "NFT" لعينيها وجزء من الربح يوجه لدعم أطفال الملاجئ

ميلانا ترامب - أرشيفية
ميلانا ترامب - أرشيفية
انضمت ميلانيا ترامب، زوجة الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، لقائمة المهتمين بالعملات ‏الرقمية، وأعلنت في بيان لها، أمس الخميس، عبر حسابها على موقع "تويتر"، أنها طرحت "رمزًا غير قابل للاستبدال" (NFT) عبر منصة جديدة تابعة لها على شبكة الإنترنت، متخصصة في بيع "الرموز غير القابلة للاستبدال".

وأشارت السيدة الأمريكية الأولى السابقة، إلى أن أول "رمز غير قابل للاستبدال" مطروح للبيع هي صورة مائية لعيونها الزرقاء، والتي تحمل اسم "رؤية ميلانيا"، وهي من إبداع فنان الموضة، مارك أنطوان كولون، وسيكون مصاحبًا لشراء اللوحة الفنية تسجيل صوتي لميلانيا ترامب يحمل "رسالة أمل"، بحسب بيان "ميلانا ترامب، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

لوحة تجسد شغفها بالفنون 

وأضافت أن سعر اللوحة هو 1 سولانا، وهي عملة مشفرة تبلغ قيمتها نحو 180 دولارًا، والمتاحة للبيع اعتبارا من صباح الخميس الموافق 16 ديسمبر الجاري، وحتى نهاية شهر ديسمبر الجارى، وأشارت إلى أنه سيتم تخصيص جزء من عائدات بيع "الرمز غير القابل للاستبدال" لدعم الأطفال في الملاجئ.

وقالت ميلانيا ترامب، في بيانها: "إنني فخورة بالإعلان عن رمزي غير القابل للاستبدال الجديد، والذي يجسد شغفي بالفنون، وسوف يدعم التزامي المستمر تجاه الأطفال من خلال مبادرتي "Be Best" الخاصة بي"، وتابعت: "من خلال هذه المنصة الجديدة القائمة على التكنولوجيا، سنزود الأطفال بمهارات علوم الكمبيوتر، بما في ذلك البرمجة وتطوير البرامج".

والرموز غير القابلة للاستبدال - أو NFTs - هي وحدات فريدة وغير قابلة للتبديل من البيانات المخزنة في دفتر رقمي أو blockchains ، وهي نفس التقنية وراء العملات المشفرة مثل Bitcoin، لقد اكتسبوا شعبية مؤخرًا ، خاصةً مع نجاحات العملات المشفرة مثل Dogecoin و Bitcoin.

 

 

صورة للوحة المعروضةصورة للوحة المعروضة