التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 02:04 م , بتوقيت القاهرة

سائق قطار باكستانى يوقف رحلته لشراء اللبن.. اعرف حصله إيه "فيديو"

مساعد سائق القطار بعد شراء اللبن
مساعد سائق القطار بعد شراء اللبن
قررت السلطات الباكستانية، إيقاف سائق قطار عن العمل، بعدما توقف في وسط رحلته من أجل شراء اللبن. وفى فيديو انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعى، ظهر مساعد السائق وهو يتسلم الوجبة الخفيفة من أحد الأكشاك قبل العودة إلى القطار المليء بالركاب.
 
الواقعة الغريبة أثارت تساؤلات كبيرة حول سلامة السكك الحديد في باكستان حيث تكثر حوادث القطارات، إذ قال "يد إعجاز الحسن شاه"، الناطق باسم وزارة السكك الحديدية: "عندما يتوقف القطار في وسط السكة، يصبح الأمر مشكلة مرتبطة بالسلامة، السلامة أولويتنا ولا يمكننا التسامح بأي أمر قد يقوّضه"، وفقا لموقع العين الإماراتى.
حادثة غير نادرة 

وكشف المتحدث باسم وزارة السكك الحديد عن أن القطار كان فى رحلة بين مدينتى لاهور وكراتشى. فيما أقر مسئول آخر في هيئة إدارة السكك الحديد، رفض الكشف عن اسمه أن هذه الحوادث ليست نادرة في باكستان حيث يعانى نظام الإشراف من ثغرات كبيرة.

وعلى جانب آخر، وقع حادث اصطدام قطارى ركاب – منتصف العام الجارى - بإقليم السند جنوب باكستان، وعلى إثره لقى 30 شخصا على الأقل مصرعهم، وأصيب أكثر من 40 آخرين بجروح متفاوتة.

وأوضحت وسائل إعلام باكستانية – آنذاك - أن الحادث وقع فى محطة "جوتكي" للقطارات فى إقليم السند، حيث اصطدم قطار "ملت ايكسبريس" بقطار "سرسيد" الذى كان متوقفا على سكة الحديد فى المحطة.

ومن جهته، قال نائب مدير إدارة مدينة جوتكى عثمان عبدالله، فى تصريح صحفى – حينها - إن الحادث أدى إلى انقلاب نحو 14 عربة، وأن فرق الإغاثة هرعت إلى موقع الحادث للمساعدة فى إخراج الركاب العالقين فى تلك العربات ونقلهم إلى المستشفيات، كما تم إعلان حالة الطوارئ فى مستشفيات المنطقة.

 

مساعد سائق قطار مساعد سائق قطار