التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 08:48 م , بتوقيت القاهرة

حكاية بالصوت والصورة لكل لقطة.. معرض صور للأميرة ديانا يطوف 3 مدن أمريكية

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا
انطلق مع بداية شهر ديسمبر الجاري، معرض جديد يضم صور نادرة للأميرة الراحلة ديانا في ثلاث مدن أمريكية، بعدسة المصور أنور حسين، أطول مصوري العائلة المالكة البريطانية خدمة، ونجليه زاك وسمير حسين، اللذين كانا مصورين أيضاً، حيث التقط أنور حسين صوراً لديانا منذ أن صارت شخصية عامة حتى وفاتها في 1997.

وقال زاك حسين الذي يروج للمعرض في سانتا مونيكا بكاليفورنيا: "عليك أن تمشي وتمر برحلة مناسبة لكيفية تطور حياة ديانا من كونها مجرد فتاة خجولة وبريئة إلى أن تنتقل بعد ذلك إلى كونها أيقونة للموضة وناشطة إنسانية"، وفقا لموقع الشرق الأوسط.

وتابع :"تسمع مني ومن أخي القصص وراء الصور... ليس المعرض الذي تعتاد عليه بمجرد النظر إلى الصور على الحائط... إنه يحتوي على ذلك الشعور الأكثر وثائقية عنها"، حيث سيتم منح الزائرون هواتف وسماعات رأس حتى يتمكنوا من قراءة وسماع تعليقات حول أهمية كل صورة.

ويعود الفضل لأنور حسين إلى حد كبير في نقل وجهة نظر أكثر صراحةً عن أفراد العائلة المالكة. وقال زاك إن والده برع في التقاط لمحات حقيقية عن شخصيات مَن كان يصورهم، ونصحه بفعل الشيء نفسه.

وبدأ زاك وسمير حسين المعرض في لوس أنجليس وشيكاجو ونيويورك في الأول من ديسمبر.

من ناحية أخري كرمت مؤسسة التراث الإنجليزي الأميرة الراحلة ديانا بوضع لوحة زرقاء على شقتها السابقة في لندن، في دلالة على تسليط الضوء على شخصية تاريخية في بريطانيا، سبتمبر الماضي.

وذكر موقع ديلي ميل أن الأميرة ديانا كانت قد عاشت في العقار رقم 60 في منطقة كولهيرن كورت بالقرب من منطقة كينجز رود الراقية في تشيلسي، وذلك عندما استقرت في العاصمة البريطانية بينما كانت شابة قبل الزواج من الأمير تشارلز في عام 1981.

 

الاميرة ديانا (1)الاميرة ديانا

 

الاميرة ديانا (1)الاميرة ديانا

 

الاميرة ديانا (2)الاميرة ديانا