التوقيت الثلاثاء، 18 يناير 2022
التوقيت 12:22 ص , بتوقيت القاهرة

5 نصائح لتدفئة البيت فى الشتاء من غير ما تزود فاتورة الكهرباء.. اعرفها

الشعور بالدفء داخل المنزل
الشعور بالدفء داخل المنزل
عندما يحل فصل الشتاء ويتحول الطقس من حار إلى بارد، يبدأ البعض في الجلوس بالمنزل لفترة طويلة من الوقت، والبحث عن وسائل مختلفة تساعدهم على الشعور بالدفء، سواء من خلال ارتداء ملابس ثقيلة طوال اليوم وتشغيل المدفأة التي تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء، لذلك يبحث البعض عن وسائل مختلفة تساعدهم على الشعور بالدفء وفى نفس الوقت تكون غير مكلفة مادياً، والتي نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " smoenergy ".
خلى الشمس تدخل البيت

ينصح بفتح النوافذ خلال فترة النهار للسماح بدخول أشعة الشمس لغرف المنزل، حتى تساعد على تدفئة الغرف، وتحسن الهواء بداخلها، ثم إغلاق الستائر والنوافذ قبل الغروب للحفاظ على الدفء داخل المنزل.

اقفل الغرف الفاضية

توجد بعض الغرف بالمنزل المهملة التي لا يستخدمها أفراد العائلة، والتى ينصح بإغلاق أبوابها حتى تمنع دخول المزيد من الهواء البارد في الغرف الأخرى التى يجلس فيها أفراد الأسرة.

سخن أكل أو حضر مخبوزات

ينصح خلال فصل الشتاء، بتحضير بعض الأطعمة الدافئة مثل الحساء والطاجن، وتحضير بعض المخبوزات المختلفة مثل الكيك مع إغلاق النوافذ ثم بعد الطهى، ينصح بترك باب الفرن مفتوح لينشر الهواء الدافىء في الغرف مما يساعد على تدفئة المنزل وتوفير فاتورة الكهرباء.

اقفل الأبواب والشبابيك ليلاً

تساعد الأبواب والنوافذ المختلفة داخل المنزل على إدخال الهواء البارد، لذلك ينصح بإغلاق أبواب ونوافذ المنزل المختلفة، لمنع تسريب الهواء داخل المنزل، والشعور بالدفء.

شغل مراوح السقف بالعكس

يمكن استخدام مراوح السقف فى الأشهر الباردة من خلال عكس المراوح بحيث تدور الشفرات في اتجاه عقارب الساعة خلال فصل الشتاء، بحيث ينتقل الهواء الدافئ المحتجز بالقرب من السقف إلى أسفل الجدران وحول الغرفة.

الشعور بالدفء داخل المنزلالشعور بالدفء داخل المنزل
الشعور بالدفءالشعور بالدفء
حيل للشعور بالدفءحيل للشعور بالدفء