التوقيت الخميس، 02 ديسمبر 2021
التوقيت 03:36 م , بتوقيت القاهرة

الدنيا حظوط .. روسيان يربحان شقتين فاخرتين فى سحب للمُلقحين ضد كورونا

لقاح كوفيد 19
لقاح كوفيد 19
ربح اثنان من سكان العاصمة الروسية موسكو، شقتين سكنيتين، فى سحب، للذين حصلوا على لقاح كورونا، وأصبح الاثنين مالكين لشقتين فاخرتين، وذلك فى إطار حملة اليانصيب بعنوان "اللقاح مفتاحك للصحة"، وهى الحملة التى شارك فيها  أكثر من 270  ألف مواطن.

وربح كل من أناتولي ألكسيفيتش وإيجور نيكولايفيتش، اليانصيب، فيما تم الإعلان عن هذين الاسمين على الهواء في أحد برامج قناة "موسكو - 24"   التلفزيونية من قبل ممثل مسرحي وسينمائي معروف، أناتولي كوت، وفقا لموقع RT.

 
الحكومة الروسية، كانت قد خصصت 10 شقق من غرفة واحدة، لإجراء حملة يانصيب المطعمين، فيما من المقرر أن يجرى السحب الخامس للحملة في 24 نوفمبر حيث سيربح واحد من سكان موسكو شقته.

فيما يمكن للبالغين الروس من سكان موسكو الذين تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كوفيد 19، أو الذين خضعوا لإعادة التطعيم في الفترة ما بين 8 و 14 نوفمبر الجاري يمكن أن يشاركوا في حملة اليانصيب "اللقاح مفتاحك للصحة".

ويمكن للمتطعمين معرفة ما إذا كانوا رابحين بجوائز اليانصيب على موقع القناة التلفزيونية  "موسكو 24" أو على البوابة الإلكترونية.

وفى سياق آخر بات على الأطفال الذين يريدون الصعود على متن سفينة ديزنى السياحية تلقى اللقاح ضد فيروس كورونا، وأعلنت شركة كروز الأمريكية، التي تملك السفينة، أنه سيطلب من جميع ضيوف Disney Cruise Line الذين تبلغ أعمارهم خمسة أعوام أو أكثر تقديم دليل على التطعيم اعتبارا من 13 يناير.

كما سيتعين على الأطفال الذين تقل أعمارهم عن خمس سنوات تقديم دليل على اختبار فيروس كورونا السلبي الذي تم إجراؤه في الأيام التي سبقت صعودهم إلى السفينة.

وفى وقت سابق، ذكرت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" حول العالم ارتفعت إلى 255 مليونا و19 ألفا و346 حالة.

وأوضحت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح يوم الخميس، أن إجمالى الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و124 ألفا و64 وفاة.