التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 12:31 م , بتوقيت القاهرة

الإتيكيت بيقول إيه عن استخدام الحمام؟ رجعه زى ما كان ونظف الصابون

إتيكيت استخدام الحمام
إتيكيت استخدام الحمام
يقيم الكثيرون مستوى الأماكن العامة مثل الفنادق والمطاعم والأماكن السياحية من خلال مستوى نظافة الحمام أو دورات المياة. وكذلك الأمر بالنسبة للبيوت حيث تعد نظافتها مؤشرًا على نظافة أهل البيت ككل، ولكن استخدام الحمام كذلك هو مؤشر على نظافة الشخص ولياقته.

ولذا يستعرض "دوت مصر" مع شاهنده شاور خبيرة فن الإتيكيت والمظهر إتيكيت التعامل مع نظافة الحمام وكيفية استخدامه سواء بالأماكن  العامة أو الخاصة.

وقالت خبيرة فن الإتيكيت والمظهر في حديثها لـ دوت مصر: "أكبر دليل ملموس وأضح وقادر على أن يساعدنا على تقييم الأشخاص هو النظافة الخاصة بالحمام لأن الشخص النظيف يهتم أيضًا بنظافة الحمام على مدار اليوم ولابد من الحفاظ الدائم على النظافة والمتابعة وأيضًا الحفاظ على استخدام الروائح الجميلة المريحة للأعصاب لذلك هناك أسس وقواعد لابد من اتباعها في الحفاظ على نظافة الحمام سواء أكان بخارج أو داخل المنزل.

إتيكيت استخدام الحمام:

 وتابعت: إذا دخلت حمام خارج منزلك فيجب أن تتركه في الحالة التي وجدتها عليه وحاول عند استخدام المناديل أن تكون شخص محافظ ولديك حسن التصرف   ولا تترك المناديل بالأرض ويجب عليك حمل بعض عبوات العطور الصغيرة في حقيبتك وفي حاله دخولك حمام خارج منزلك فضع من هذه العبوة في المكان ورش منها حتى من يدخل من بعدك يجد المكان أفضل بدون أي روائح كريهة.

وعند دخولك لغسل اليدين بعد تناول الطعام  فكن حريصا عند استخدام الصابون أن تتركه نظيفًا والعمل على تنظيف الحوض الخاص بالحمام بعد استعماله فلا تترك أشياء تؤذي العين.

تعليم الطفل الطرق الصحيحة لدخول الحمام

وتقول: في حالة وجود أطفال بالمنزل لابد أن تكون حريصًا على نشر ثقافة النظافة بشكل عام ونظافة الحمام بشكل خاص فجيب عليك أن تشرح لهم فوائد النظافة وعند دخولهم للحمام لابد أن يعملوا على أن يتركوا المكان نظيفا كما كان.

إتيكيت الحمام العام

وتنهي حديثها:" عند دخولك حمام عام كن حريصا على إرضاء العاملين عليه واعطائهم مبلغ من النقود على حسب القدرة المالية الخاصة بك وضرورة الابتسامة والتعامل معهم بطريقة لطيفة وحاول ألا تهين شخص بدون وعي وأن تكون حريصا فى تصرفاتك.

 

إتيكيت التعامل مع الحمامإتيكيت التعامل مع الحمام

 

إتيكيت دخول الحمامإتيكيت دخول الحمام

 

استخدام الصابون بالحمامات العامة والخاصةاستخدام الصابون بالحمامات العامة والخاصة