التوقيت الخميس، 02 ديسمبر 2021
التوقيت 03:14 م , بتوقيت القاهرة

زمايلك رافضين يتعاملوا معاك فى الشغل؟ اعرف إزاى تحل المشكلة وتكسبهم فى صفك

عدم التعاون بين الزملاء فى العمل
عدم التعاون بين الزملاء فى العمل
يوجد بعض الموظفين الذين يتصفون بالكسل وسوء التنظيم والتواصل مع زملائهم، كما يرفضون التعاون مع الآخرين، فى أى شىء، لذلك يكون العمل معهم شاقاً للغاية، وهؤلاء يمكن التعامل معهم من خلال تنفيذ بعض النصائح التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.
إزاى تتعامل مع زملائك غير المتعاونين؟افهم نواياهم

يجب فهم نوايا الزملاء غير المتعاونين لمعرفة أسباب عدم تعاونهم معك، لأنها قد تكون سوء تفاهم متبادل أو لأسباب شخصية أخرى جعلتهم يرفضون التعاون معك.

خليك هادى وعاملهم باحترام

يتسبب الغضب عند التعامل مع الزملاء غير المتعاونين إلى مزيد من الصراعات والمشاكل، لذلك ينصح بالهدوء والتعامل معهم بإحترام، وحتى عندما يحاول أحدهم أن يتسبب فى اشعال الخلافات والمشاكل معك، يجب أن تهدأ وتفكر فى تحقيق هدفك النهائى، وواصل عملك حتى لا يتحول الأمر لشجار.

اشرح دوافعك

يفضل أن تشرح دوافعك تجاه مطالبة زملائك غير المتعاونين بالعمل معك، وقد يساعد ذلك على أن يفهموا دوافعك ويتعاونوا معك فى إنجاز المهام.

كون علاقات صداقة

ينصح بتكوين علاقات صداقة مع زملاء العمل ومشاركتهم هوايتهم وإهتماماتهم، مما يقوى العلاقة بينك وبينهم ويصبح التعاون مع بعضهم سهل وأقل صعوبة.

اطلب المساعدة من أشخاص آخرين

عندما تجد استحالة التعامل مع الزملاء غير المتعاونين، يجب الابتعاد عنهم والتعامل مع آخرين متعاونين وأكثر اهتمامًا بالعمل بدلاً من ضياع الوقت مع أشخاص غير متعاونين.

اتكلم مع رئيسك في العمل

عندما تفشل كل المحاولات السابق ذكرها، يجب التحدث مع المدير، لأن فى بعض الأحيان قد تكون هذه هي الطريقة الوحيدة لتغيير شخص ما، هى التحدث مع رئيسه.

موظفينموظفين
مشاكل فى العملمشاكل فى العمل
مشاكل بين الموظفينمشاكل بين الموظفين