التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:53 م , بتوقيت القاهرة

مدينة متعددة الألوان في أوكرانيا تظهر وكأنها لعبة ليجو .. صور

تصميم المدينه بألوان مميزة
تصميم المدينه بألوان مميزة
تُظهر صور مذهلة التقطت بواسطة طائرات بدون طيار مدينة متعددة الألوان في أوكرانيا نتيجة مشروع معماري استمر 11 عامًا، تبدو وكأنها لعبة الليجو في اختلاف الوانها.

قام المهندسون المعماريون برسم كل منبى سكنى منخفض الارتفاع بلون مختلف عن الاخر، مما يعطى المدينة التي أطلق عليها مدينة الراحة، مظهر لعبة الليغو، ويمكن العثور عليها في كييف في أوكرانيا.

التقرير من ذا صنالتقرير من ذا صن

يوجد في المنطقة 180 مبنى تضم 8.500 شقة، يمكن للمقيمين أيضًا العثور على مساحة للأنشطة الترفيهية مثل كرة القدم الخماسية، تذكرنا الشوارع الطويلة بتلك الموجودة في المدن الأمريكية وتمتد من جانب إلى آخر، وفقا لـ"ذا صن".

المدينة مبنية على مفهوم مدينة داخل مدينة، وتوجد مقاهي ومحلات تجارية ومكاتب ومتاجر في الطوابق السفلية من المباني السكنية، كما يضم قسمًا للبيع بالتجزئة وتضم ناديًا كبيرًا للياقة البدنية ومرفقًا رياضيًا في الهواء الطلق بمساحة 3.7 فدان.

الوان المدينهالوان المدينه

 

تصميم المدينةتصميم المدينة

على الرغم من المنتج النهائي المثير للإعجاب، كان المهندسون المعماريون مقيدين بميزانيه، استخدموا الأشكال الهندسية البسيطة والواجهات المسطحة في تخطيط المدن وقرروا عدم استخدام الشرفات أو ميزات التصميم الزخرفية الأخرى.

شكل المدينه من الاعلىشكل المدينه من الاعلى

 

تصميم المدينه بالوان مميزهتصميم المدينه بالوان مميزه

 

كل عمارة لها لون يميزهاكل عمارة لها لون يميزها

 

المدينة الملونهالمدينة الملونه

في سياق آخر، تحولت سيارة مهجورة من طراز لانسيا فولفيا 1961متوقفة منذ 47 عاماً في شارع في مدينة كونجليانو، شمال شرقي إيطاليا معلماً لجذب السياح والزوار من جميع أنحاء العالم، بعدما أوقف أنجيلو فريجولنت، 94 عاماً، سيارته ، خارج محل بيع الصحف الذي كان يديره مع زوجته بيرتيلا مودولو في عام 1974.

وبعدما انتشرت صور السيارة على وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ السائحون والسكان المحليون في التقاط الصور وصورسيلفي مع السيارة القديمة، وسرعان ما جعل منطقتهم جذبا سياحيا.