التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 07:16 م , بتوقيت القاهرة

امرأة بريطانية تصدم بوجود مستعمرة نحل داخل جدار منزلها

مستعمرة نحل
مستعمرة نحل
صُدمت امرأة بريطانية عندما عثرت على مستعمرة ضخمة تضم أكثر من 30 ألف نحلة تعيش في جدار منزلها في منطقة لانكشاير بإنجلترا.

استدعت المرأة على الفور مربي النحل المختص ألفريد فريد ليسيطر على النحل في المنزل، وقال المربي لصحيفة "mirror" البريطانية: "كثير من الناس يخلطون بين نحل العسل والدبابير لأنها أصغر حجمًا، ولكن عندما وصلت اكتشف أن المتواجد مخطط باللونين الأسود والأصفر، وهو لون النحل.

التقرير وفقا لصحيفة ميرورالتقرير وفقا لصحيفة ميرور

 

وأضاف: "​اعتقدت صاحبة المنزل أن لديها دبابير واستدعتني لقتلها، لقد لاحظتها لبضعة أشهر واعتقدت أنها دبابير وتمنت أن تموت، لم تكن الخلية مرتفعة جدًا لذا تمكنت من الوصول إليها بالوقوف على سطح المرآب".

النحل داخل الجدارالنحل داخل الجدار

 

شمع النحلشمع النحل

وأكد فريد إنه بمجرد تحديد موقع الخلية، كان عليه إزالة الكسوة من جانب المنزل للوصول إلى النحل، وازالته.

 

في واقعة أخرى، أقبلت مربية نحل فى ولاية تكساس الامريكية، على فعل متهور بحمل خلية نحل من تحت مظلة شمس لتعيدها إلى القفير أو البيت الخشبي الذي يسكنه النحل بيديها العاريتين، لتثير صدمة مشاهدي الفيديو على تطبيق "تيك توك"، الذين شاهدوا مربية النحل وهي تحمل الخلية بيديها العاريتين دون أن تتعرض لأى أذى.

النحل على الجدارالنحل على الجدار

وانتشر مقطع الفيديو لمربية النحل ايريك تومبسون، التي تعيش في ولاية تكساس وهى تحمل النحل بيديها العاريتين، حيث حصد 18.5 مليون مشاهدة على TikTok، وتبين أن "ايريك" مربية نحل محترفة مقرها في أوستن، ولديها الكثير من مقاطع الفيديو الخاصة بها وهي تتعامل بشجاعة مع الآلاف من الحشرات الصاخبة، وفق ما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ونشرت مربية النحل ايريك تومبسون، الفيديو الأخير لها وهي تحمل النحل، لتوثق كيف تم استدعاؤها لإزالة سرب من النحل من مظلة خارجية، وهو ما فعلته دون خوف، حيث جمعتهم وحملتهم في خلية والذى ساعدها فى نقل النحل دون التعرض لأذى هو عدم وجود ملكة النحل فى هذا السرب.