التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 07:00 م , بتوقيت القاهرة

بريطانى يصمم ماكيت لأكبر خط سكة حديد.. كلفه 250 ألف استرلينى وست سنوات

سيمون مع ماكيت القطار
سيمون مع ماكيت القطار
انتهى رجل الأعمال سيمون جورج البالغ من العمر 53 عاماً من تصميم مشروع أكبر نموذج للسكك الحديدية فى بريطانيا بعد أن استغرق ست سنوات فى تصميمه، وذلك ليحقق حلم طفولته لإعادة إنشاء تقاطع سكة حديد بالقرب من ميرفيلد في ويست يوركشاير.
 
سيمون مع ماكيت القطارسيمون مع ماكيت القطار

وعلى مدى السنوات الست الماضية، كان سيمون يصمم النموذج الذى بلغ تكلفته 250 ألف جنيه إسترليني والذى أعاد تصميمه مستنداً على مئات الخرائط خط السكك الحديدية التى تعود للثمانينيات، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

صورة أخرى للماكيتصورة أخرى للماكيت

ومن المقرر عرض "ماكيت" السكك الحديدية في "Wakefield Market Hall " خلال الفترة من 4 إلى 19 ديسمبر ، مع القيام بجولة بالنموذج في المملكة المتحدة بعد ذلك، الأمر الذى سيكلف ثلاث شاحنات لنقل "الماكيت" بالكامل.

ماكيت القطارماكيت القطار

وقال جورج ، الذي يعيش في ريبون، شمال يوركشاير:" كنت أقضي الكثير من الوقت هناك، أشاهد القطارات وهي تمر، والتى تركت أثر فى نفسى لا يمحى من ذاكرتي..ولا أعتقد أن هناك أي شخص يستطيع الذهاب إلى أقصى الحدود التي ذهبت إليها في بعض التفاصيل نموذج السكك الحديدية".

صورة أخرىصورة أخرى

وبدأ جورج  تصميم النموذج في عام 2015 ، وقبل عامين ونصف ، باع حصته في شركة خبرة في قيادة السيارات الخارقة وأهتم بمشروع نموذج السكك الحديدية و المسمى" Heaton Lodge Junction "، ويشمل النموذج التفاصيل الدقيقة الأخرى مثل حقيبة حمل صغيرة "Tesco " والتى تعود إلى الثمانينيات و 5000 ورقة سرخس نحاسية مصنوعة خصيصًا، تم وضع كل منها في مكانها على حدة وملتوية الشكل، كما أن القطار المصمم ينبعث منه أبخرة ديزل مزيفة و أصوات السكك الحديدية وذلك لإيمان جورج بأنه يجب أن يصمم نموذج يحاكى خط السكك الحديدية المرتبطة بأجمل ذكريات طفولته.

صورة أخرى لماكيت القطارصورة أخرى لماكيت القطار