التوقيت الجمعة، 19 أبريل 2024
التوقيت 04:25 م , بتوقيت القاهرة

غرامة 1000 دولار وحبس 4 أيام لأمريكية اقتربت من دب وصغارها فى متنزه.. فيديو

اقتراب السيدة من الدب
اقتراب السيدة من الدب
انتشرت لقطات لامرأة تقترب بشكل غير قانونى من دب فى حديقة يلوستون الوطنية، فى لوس أنجلوس، حيث استطاع المحققة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى، التعرف على المرأة إلينوي سامانثا ديرينج، وهى الشخص الذي حاول الحصول على لقطة بالقرب الدب الضخم وأشبالها، ونشرته عبر حسابها وتمت مشاهدته أكثر من 93000 مرة.
التقريرر على نيويورك بوستالتقريرر على نيويورك بوست

ووفقًا لما نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، تواجه إلينوى سامانثا ديرينج، تهمة انتهاك القانون الفيدرالي الذي يحظر "التغذية أو اللمس أو المضايقة أو التخويف أو الإزعاج المتعمد لأعشاش الحياة البرية، كما تتهم بانتهاك قيود الإغلاق والاستخدام"، وذلك حسب ما ظهر فى مقطع الفيديو الذى التقط شهر مايو الماضى، وبدأ التحقيق حوله حاليًا.

وبحسب الشهود الذين تحدثوا مع المحققين، عاد سياح آخرون في الحديقة إلى سياراتهم عندما رأوا الدببة قادمة بالقرب منهم، وحذروا "ديرينج" أيضًا، لكنها لم تبتعد مثلهم، حسبما ذكرت نيويورك بوست.

وقت اقتراب السيدة من الدبوقت اقتراب السيدة من الدب

 

الصورة التى التقطت للسيدة اثناء اقترابها من الدبالصورة التى التقطت للسيدة اثناء اقترابها من الدب

يقال إن ديرينج كانت على بعد 4.572 متر فقط من الدب أثناء المواجهة، وأقل بكثير من لوائح المتنزه التي يبلغ طولها 91.44 متر، حيث يتطلب من الزائرين الاحتفاظ بهذه المسافة الآمنة بينهم وبين الدببة والذئاب.

السيدة تجرى من الدبالسيدة تجرى من الدب

وحُكم على الشابة بالحبس 4 أيام وبغرامة قدرها 1000 دولار لاقترابها أكثر من اللزوم من الدبة وصغاره، وقال المدعي العام بوب موراي، إن "الحيوانات البرية في متنزه ييلوستون الوطنى هي فعلا برية، فالمتنزه ليس حديقة حيوانات يمكن فيها التفرج على هذه الكائنات بكل أمن في الجهة المقابلة من حاجز فاصل".