التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 10:11 م , بتوقيت القاهرة

أفخم خواتم الخطوبة بالعائلات الملكية حول العالم.. الماس والياقوت اختيار الأميرات

الملكة إليزابيث الثانية وفيليب
الملكة إليزابيث الثانية وفيليب
يحرص الشاب عند التقدم لخطبة حبيبته على اختيار أجمل خاتم يناسب مستواه الاجتماعى وفى نفس الوقت يتوافق مع ذوق ومكانة خطيبته، أو يدع لها الحرية فى اختيار خاتم الخطوبة، وهذا ما حدث بالفعل عند العائلات الملكية على مستوى العالم، والتى تتسم خواتم خطوبتها بالأناقة وبالسعر الباهظ، ونستعرض فى هذا التقرير، أفخم خواتم الخطوبة بالعائلات الملكية، وفقًا لما ذكره موقع "insider".
أفخم خواتم الخطوبة بالعائلات الملكية
 خاتم خطوبة الملكية إليزابيث الثانية

يحتوى خاتم خطوبة الملكة إليزابيث الثانية على قطعة ماس من 3 قراريط والمأخوذة من تاج يعود إلى والدة الأمير فيليب، زوجة أمير اليونان أندرو، كما أحيط الخاتم بـ 10 ماسات أصغر.

الملكة إليزابيث وفيليبالملكة إليزابيث وفيليب

 

جريس كيلي

عرض أمير موناكو على  الممثلة جريس كيلي خاتم خطوبة من الماس والياقوت المتشابك، واشترى لها بعد ذلك ماسة أكبر بوزن 10.5 قيراط، وارتدت كيلي خاتم الخطوبة في فيلمها الأخير قبل أن تصبح أميرة موناكو.

مير موناكو  ,جريس كيليأمير موناكو و جريس كيلي

وعرض الخاتم الماسي في معرض "Grace، Princess of Monaco: A Tribute to the Life and Legacy of Grace Kelly" في معرض "Sotheby's "في نيويورك عام 2007، بجانب أغراض مختلفة للأميرة الراحلة مثل فساتينها وخطاباتها وصورها وأشياء أخرى.

الخاتم الماسي الأكبرالخاتم الماسي
 

 

الأميرة ديانا

اختارت الأميرة الراحلة ديانا خاتم الخطوبة مرصع بالياقوت من كتالوج شركة المجوهرات "Garrard"، ويحتوى الخاتم أيضاً على 14 ماسة، وبلغ سعره حوالي 36000 دولار أى (28500 جنيه إسترليني) في عام 1981 ، لكنه اليوم لا يقدر بثمن.

الأميرة ديانا وتشارلزالأميرة ديانا وتشارلز

 

سارة فيرجسون

اختارت دوقة يورك سارة فيرجسون أيضًا خاتم خطوبتها من شركة" Garrard"، وكان مرصع بياقوت أحمر موجود في منتصف الخاتم مطابق للون شعرها الأحمر، و كان الحجر محاطًا بـ 10 قطع من الماس، وأنفصلت عن زوجها بعد ذلك فى عام 1996.

خاتم سارة فيرجسونخاتم سارة فيرجسون

 

ملكة هولندا ماكسيما

تلقت ملكة هولندا ماكسيما خاتم خطوبة مرصع بالألماس البرتقالي من الملك ويليم ألكسندر، حيث يعتبر البرتقالى اللون الوطنى التاريخى لهولندا. البرتقالي هو اللون الوطني التاريخي لهولندا.

ملكة هولندا ماكسيماملكة هولندا ماكسيما

 

الملكة ليتيزيا 

قدم فيليب ملك إسبانيا للملكة ليتيزيا خاتمًا من الماس بدلاً من خاتم الخطوبة التقليدي، واحتوى الخاتم على 16 ماسة باجيت مع حواف من الذهب الأبيض.

الملك فيليب ملك إسبانيا فيليب ملك إسبانيا وزوجته
كيت ميدلتون

اقترح الأمير ويليام على كيت ميدلتون خاتم والدته الأميرة ديانا، والذى ما زالت ترتديه حتى اليوم، كما ترتدي قطعًا أخرى من مجوهرات الأميرة ديانا، بما في ذلك الأقراط والأساور.

ويليام و كيت ميدلتونويليام و كيت ميدلتون

 

ميجان ماركل

اقترح الأمير هاري على ميجان ماركل خاتم صممه بنفسه، والذى أحتوى على ثلاثة أحجار منها ماسة واحدة من بوتسوانا محاطة بماستين مأخوذة من دبابيس الأميرة ديانا.

هارى وميجانهارى وميجان

 

الأميرة أوجيني

يحتوي خاتم خطوبة الأميرة أوجيني على حجر ياقوت بادبارادشا محاط بالماس بتصميم مشابه لأمها سارة فيرجسون، ويبلغ تكلفة الخاتم 35000 دولار.

الأميرة أوجينيالأميرة أوجيني