التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:44 ص , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمى للبيض.. أغلى أنواعه فى العالم يصل سعره لأكثر من مليون يورو

بيضة طائر الفيل
بيضة طائر الفيل
يعتبر البيض من الأطعمة المفيدة لصحة الإنسان وذلك لإحتوائه على جميع العناصر الغذائية التي تساعد الجسم على الشعور بالنشاط والحيوية، ولكن يوجد أنواع أخرى من البيض الذى صممه البعض من الذهب والأحجار الكريمة لذلك تصل أسعارها إلى أكثر من مليون يورو، وبمناسبة اليوم العالمى للبيض، نستعرض في هذا التقرير، أغلى أنواع البيض في العالم، وفقاً لما ذكره موقع " catawiki ".
 
أغلى أنواع البيض في العالم
 البيض الذهبي من فابرجيه بسعر 8400 يورو
 

يعتبر البيض الذهبى، أغلى بيضة شوكولاتة غير مرصعة بالجواهر وبيعت في المزاد بسعر 8400 يورو، وصنعها فريق من صانعي الشوكولاتة خلال 72 ساعة لتصميم البيضة التي يبلغ طولها 107 سم ومليئة بالشوكولاتة الفاخرة والكمأ،  وهى من إنتاج شركة فابرجيه لصناعة المجوهرات كجزء من" World Record London"، و استمرت الحملة نفسها أيضًا لتحطيم الرقم القياسي لأكبر عملية بيضة على الإطلاق.

البيض الذهبىالبيض الذهبى
 
بيضة " Choccywoccydoodah " بسعر 31,000 يورو 

يبلغ سعر بيضة " Choccywoccydoodah "، وهى من إبدعات عيد الفصح وتحتوى بالداخل على تمثال لحصان مستوحى من شخصية كرتونية شهيرة 31,000 يورو.

 

ChoccywoccydoodahChoccywoccydoodah
كافيار بيلوجا الإيراني بسعر 23000 يورو
 

يعتبر كافيار بيلوجا الإيراني من أغلى أنواع بيض الأسماك في العالم، لأنه يتم جمعه من أسماك البيلوجا التي عاشت حياة صحية وطويلة، تتراوح أعمارهم ما بين 60-100 عام، وتحتاج هذه النوعية من الأسماك أيضًا إلى السباحة في جنوب بحر قزوين ، لنظافة البحر وتبلغ قيمة البيض المنتج حوالي 23000 يورو للكيلو، لذلك فهو معروف باسم "الذهب الأسود".

كافيار بيلوجا الإيرانيكافيار بيلوجا الإيراني
بيضة طائر الفيل بسعر 116,000 يورو
 

ويبلغ سعر البيضة العملاقة التي وضعها طائر الفيل المنقرض 116,000 يورو، و يُعتقد أن هذا الطائر انقرض في القرن السابع عشر وكان يعيش في الغالب في مدغشقر، و يبلغ طول البيضة عشرة أقدام .

بيضة طائر الفيلبيضة طائر الفيل
 بيضة" Rothschild Fabergé " بسعر 12.6 مليون يورو
 

صُنعت هذه الساعة الشبيهة بالبيض من قبل الصائغ، فابرجيه، والساعة مرصعة بالأحجار الكريمة النادرة والمعادن الثمينة وصنعت البيضة تحت إشراف بيتر كارل فابرجيه لعائلة القيصر ألكسندر الثالث، حتى تنازلهم عن العرش وإعدامهم في عام 1917.

Rothschild Fabergé EggRothschild Fabergé Egg