التوقيت الأحد، 17 أكتوبر 2021
التوقيت 12:35 م , بتوقيت القاهرة

فستانك حسب رغبتك.. فرنسيان يصممان فساتين زفاف ملونة ولذوات الاحتياجات الخاصة

فستان زفاف
فستان زفاف
نجح الثنائى الفرنسى بنيامين وسيدريك اللذان يعملان تحت أسماء جيمس وفيفيان دو فيرموار دي مونساك فى تصميم فساتين لمستخدمات الكراسي المتحركة، وتنورات، وبدلات العرسان وفساتين زفاف غير تقليدية، قال الثنائي لـ "Insider"، إنهما التقيا في يناير 2020 عندما كان سيدريك يتنافس في مسابقة لتصميم الملابس، وقررا أن يعملا معاً .
زوجانفستان زفاف ملون 

وأسس مصمما الأزياء شركة لهما لتصميم فساتين الزفاف وبدآ يرحبان بالعملاء ويساعدانهم فى تصميم فساتين الزفاف المناسبة، وقال سيدريك: "تتمثل فلسفة علامتنا التجارية في جعل الناس يفهمون حقًا أن أي شخص يستحق أن يشعر بالجمال في يوم زفافه"، وفقاً لما ذكره موقع " insider ".

فستان زفاففستان زفاف

ويلتقي الثنائي بالعملاء لمدة ساعتين قبل تصميم الفستان ليحددا ما تفضله العميلة وترغب فى تصميمه، ثم يرسمان الفستان بناء على ما ذكرته العميلة.

وقال المصممان: "ليس لدينا أي حدود.. نحن لا نصنع الفساتين فقط.. يمكننا فعل أي شيء تحلم به".

وقال سيدريك: "تتمثل فلسفة علامتنا التجارية في جعل الناس يفهمون حقًا أن أي شخص يمكن أن يكون جميلًا، وأن أي شخص يستحق أن يكون جميلًا لحضور حفل زفاف أو أي مناسبة فى أى يوم من أيام حياته"، مضيفًا أنهم صمما بذلة مخصصة لعريس يحب موسيقى الهيفي ميتال ويريد أن يكون جزءًا من حفل زفافه، وقال سيدريك، "نريد أن نجعل الناس يفهمون أن الموضة تخص أي شخص. إنها ليست فقط للنخبة".

سيدة مسنةسيدة مسنة

ويتفق سيدريك وبنجامين على أن ملابس الزفاف، والأزياء بشكل عام ، تصنع لنوع الجسم المثالي و تستثني الأشخاص ذوي الإعاقة، والأفراد ذوي الحجم الزائد، وكبار السن الذين تغيرت أجسامهم مع تقدم العمر.

وقال سيدريك: "لقد صممنا بالفعل ثلاثة فساتين للنساء اللواتى يستخدمن الكراسي المتحركة، وفي كل مرة يكون الأمر مختلفًا لأن كل شخص لديه قيود فريدة"، مشيرًا إلى أنهما قاما بتضمين مستخدم كرسي متحرك في عرضهما الأول على المدرج.

عندما سئل بنيامين عمن يفضلان من مصممين الأزياء، قال إنه معجب بكوكو شانيل، بينما فضل سيدريك عمل جان بول جوتييه وأنوثة ديور.

و يتفق كلا المصممين على أن العميل هو مصدر إلهامهم الأول حيث قال الثنائى: "نحن نستوحي التصميم أكثر من عالمهم وجميع جوانب شخصيتهم لأننا نريد أن نلائم عملائنا."