التوقيت الأحد، 17 أكتوبر 2021
التوقيت 09:06 ص , بتوقيت القاهرة

8 سيدات أوائل بأمريكا ارتدين ملابس عرضتهن لانتقادات.. جاكيت ميلانيا الأشهر

ميلانيا ترامب
ميلانيا ترامب
تحرص السيدات الأوائل على اختيار ملابس وإكسسوارات مناسبة للفعاليات التى يحضرونها وقد تحمل بعض الإكسسوارات وألوان الملابس ونقوشاتها رسائل غير مباشرة أو مباشرة تقصد السيدة الأولى إرسالها لغرض ما، ورغم حرصهن على الاختيار إلا إن بعض السيدات الأوائل بأمريكا ارتدن ملابس مثيرة للجدل لاقت العديد من الانتقادات والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".
فرانسيس كليفلاند
 

كانت السيدة الأولى الراحلة فرانسيس كليفلاند زوجة الرئيس الراحل جروفر كليفلاند ترتدي فساتين تظهر أكتافها، مما أثار حفيظة اتحاد النساء المسيحيين للاعتدال فى ذلك الوقت.

فرانسيس كليفلاندفرانسيس كليفلاند

 

والتمس اتحاد الاعتدال المسيحي النسائي من فرانسيس التوقف عن ارتداء الفساتين التي اعتبروها كاشفة للغاية لإظهار كتفيها، لكنها لم تتوقف أبدًا أو تستجيب لاحتجاجاتهم.

جاكلين كينيدي
 

وصفت صحيفة نيويورك تايمز سراويل السيدة الأولى الراحلة جاكلين كينيدي الوردية بأنها "صادمة" في عام 1960، كما أضافت الصحيفة "شيء من المحتمل أن تكون له عواقب سياسية كبيرة".

جاكلين كينيديجاكلين كينيدي

 

بيتي فورد
 

التقطت صورة للسيدة الأولى الراحلة بيتي فورد زوجة الرئيس الراحل جيرالد فورد وهي ترقص على طاولة غرفة مجلس الوزراء  مرتدية سروال في اليوم الأخير من رئاسة زوجها وكانت فورد من المتحمسين لحركة تحرير المرأة في السبعينيات، لكن ارتداء السراويل في الأماكن العامة كان لا يزال يعتبر غير مقبول للسيدات الأوائل، وفقًا لمكتبة السيدات الأول الوطنية.

بيتي فوردبيتي فورد

 

روزالين كارتر
 

كان الثوب الافتتاحي الذي ارتدته السيدة الأولى روزالين كارتر زوجة الرئيس السابق جيمي كارتر عام 1977 هو نفس الفستان الذي ارتدته عند تنصيب زوجها كحاكم لجورجيا، وهو اختيار انتقدته صناعة الأزياء.

روزالين كارترروزالين كارتر

 

وفستان كارتر كان مصنوع من الشيفون الأزرق مع حواف ذهبية ومعطف ذهبي مطرز من تصميم ماري ماتيس، ويعتقد النقاد أن السيدة الأولى كان ينبغي أن ترتدي شيئًا أكثر حداثة بدلاً من تكرار إطلالة قديمة، وفقًا للمتحف الوطني للتاريخ الأمريكي.

هيلاري كلينتون
 

ارتدت السيدة الأولى السابقة هيلاري كلينتون زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون بذلة في صورتها الرسمية للسيدة الأولى، التي تم كشف النقاب عنها في عام 2004، وكانت أول صورة لسيدة أولى ترتدى فيها بذلة.

هيلاري كلينتونهيلاري كلينتون

 

و اشتهرت كلينتون لاحقًا ببدلاتها التجارية عندما ترشحت للرئاسة في عامي 2008 و 2016 ، لم تبدأ في ارتدائها بانتظام حتى العام الماضي.
ميشيل أوباما
 

ارتدت السيدة الأولى ميشيل أوباما زوجة الرئيس السابق باراك أوباما، فستانًا أرجوانيًا بدون أكمام في الجلسة المشتركة الأولى لزوجها في الكونجرس في فبراير 2009 ، والذى اعتبره بعض النقاد غير رسمي أو خارج الموسم.

ميشيل أوباماميشيل أوباما

 

ميلانيا ترامب
 

وفي مايو 2017 ، تلقت ميلانيا ترامب زوجة الرئيس السابق دونالد ترامب انتقادات لارتدائها سترة من" Dolce & Gabbana "بقيمة 51500 دولار في قمة مجموعة السبعة في إيطاليا، حيث يتطلب شراء سترة الأزهار متعددة الألوان إيداع 25750 دولارًا، و التكلفة الكاملة للسترة أكثر مما يصنعه معظم الأمريكيين في عام واحد، وهو ما ثبت أنه خيار مثير للجدل.

ميلانياميلانيا

 

جيل بايدن
 

أصبح اختيار السيدة الأولى الحالية جيل بايدن لجوارب ضيقة سوداء منقوشة في أبريل يعرف باسم " شبكة صيد السمك "، والذى ارتدته قبل ذلك فى عرض" USO" للذكرى الخامسة والسبعين في جوينت بيس أندروز في مايو 2016،  وبصفتها السيدة الأولى، تعرض الزي لمزيد من التدقيق وتلقت العديد من الانتقادات خلال مقابلتها مع مجلة "فوج"، حيث قالت : "إنه لأمر مدهش كم من الناس ينتبهون إلى كل التفاصيل الصغيرة". "ولم تكن شباك صيد. لم تكن من الدانتيل. كانت جوارب جميلة للغاية".

جيل بايدنجيل بايدن