التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 03:06 ص , بتوقيت القاهرة

أشعل منافسة شرسة مع نظيره البلجيكى.. إيطالى يخطف لقب صاحب أكبر ثمرة يقطين

اكبر ثمرة يقطين
اكبر ثمرة يقطين
توج المزارع ستيفانو كتروبي، بالجائزة الأولى في المسابقة الإيطالية لأكبر ثمرة يقطين، بحصاد يقطينة ضخمة أشعلت شرارة معركة من نوع آخر بين بلده وبلجيكا التي تحتفظ بلقب أضخم ثمار القرع في العالم منذ سنوات.

لكن مع اقتراب موعد اختيار حامل اللقب القياسى في بطولة العالم لأكبر ثمار اليقطين التي تستضيفها ألمانيا في العاشر من أكتوبر الجاري، يعتزم المزارع البلجيكي ماريو فانجيل، رد الاعتبار لبلاده التي اشتهرت بزراعة الخضراوات والفواكه العملاقة.

1376042
 
1376044

وأعلنت لجنة مسابقة "لوتزوكوني" الإيطالية، تتويج ستيفانو، وهو صاحب مزرعة بإقليم توسكانا، بلقب المسابقة، بحصاده ثمرة بلغ وزنها 1226 كيلو جرام، لتتجاوز الرقم القياسي الذي يحمله المزارع البلجيكي فانجيل، بثمرة بلغ وزنها 1020 كيلو جرام.

ومن جهته، قال أليسيو ريبيتشيني، رئيس لجنة المسابقة الإيطالية، لصحيفة "التايمز"، إن البعض قد ينظر إلى الجانب المرح فقط من التتويج، لكنه أشار إلى أن مثل هذه النتائج الهائلة لا تتحقق إلا عبر إجراء البحوث ودراسة علم الوراثة والتهجين ومن خلال استخدام التقنيات الزراعية الخاصة.

1376045

بدوره، أقر البلجيكي فانجيل، بأن نتيجة المسابقة الإيطالية تشكل ضغطاً عليه، لكنه يعقد العزم على استعادة اللقب لبلده، مؤكداً عدم استعداده للتخلي عن الجائزة البالغ قدرها 12 ألف يورو.

وقال المزارع عن تقنيته في زراعة ثمار اليقطين الضخمة، "في كل يوم أعطيها القليل من الماء والأسمدة، وبالتأكيد لكل شخص وصفته السرية الخاصة في عالم زراعة اليقطين"، وفي نهاية البطولة يحرص "فانجيل" على تقطيع ثمار اليقطين والاحتفاظ ببذورها من أجل تحقيق مكاسب مالية جيدة من بيعها.