التوقيت الأحد، 17 أكتوبر 2021
التوقيت 12:24 م , بتوقيت القاهرة

مشهد طريف لرجل يتجول بزورق مطاطى فى شوارع عمان بعد الإعصار شاهين..فيديو وصور

الرجل يلهو بالزورق فى الشارع
الرجل يلهو بالزورق فى الشارع
نشر أحد مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، فيديو طريف لرجل عمانى يحاول الاستمتاع بوقته فى شوارع مدينته، بعد مرور الإعصار شاهين، الذى ضرب البلاد خلال الساعات القليلة الماضية.

وظهر الرجل في الفيديو على متن زورق مطاطى صغير، حيث يجدف به وسط المياه التى خلفها الإعصار لتغطى شوارع المدينة بمساحات شاسعة وبارتفاع كبير، وظهر الرجل المسن مرتديًا شورت فقط، كأنه يستمتع بعطلته الصيفية على شاطئ البحر، فيما علق متداول الفيديو، "هناك دائمًا مساحة صغيرة لبعض المرح، إن شاء الله سيتلاشى الاعصار قريبا".

 

وتسبب الإعصار شاهين فى رفع حالة الطوارئ فى سلطنة عمان، ووفق ما أوضحت المديرية العامة للأرصاد الجوية في سلطنة عمان أن الإعصار المداري "شاهين" تقدر سرعته حول المركز بـ 64 عقدة (116 كم/ ساعة)، ومن المحتمل أن يستمر الإعصار المداري في حركته باتجاه سواحل محافظة شمال الباطنة، فيما أصدرت السلطات تحذيرات للمواطنين أمس واليوم بهذا الشأن، وفق وكالة الأنباء العمانية .

الرجل يلهو بمياة اغرقت الشوارعالرجل يلهو بمياة اغرقت الشوارع

 

الرجل يسبح فى مياة اغرقت الشوارعالرجل يسبح فى مياة اغرقت الشوارع

وقد تسبب الإعصار فى قطع الحركة في شوارع محافظة مسقط عدا طريق مسقط السريع وسوف يسمح لحركة الحالات الطارئة والإنسانية إلى حين مرور الإعصار (شاهين) وانتهاء تأثيراته على محافظة مسقط لتزايد الحركة غير الضرورية وتحركات المركبات والأفراد وما يسببه من حالات احتجاز للمركبات.

بسيببسيب

وقد تم تسجيل حالتين مفقودين فقدان أحدهما لطفل في تجمعات مائية وانجراف آخر بداخل مركبته بولاية العامرات، وعلى صعيد متصل، أوضح المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة القول إنه جرى إغلاق شارع السلطان قابوس (برج الصحوة - جسر القرم) حتى إشعار آخر، موجها الدعوة إلى استخدام الطرق البديلة المؤدية إلى طريق مسقط السريع إلى أن تتم إعادة الطريق للوضع الطبيعى.

كما أهابت هيئة الطيران المدني بالجميع ضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة، كما حذرت من ارتياد البحر خلال هذه الفترة.