التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:26 ص , بتوقيت القاهرة

موعد زفاف الأميرة اليابانية ماكو بعد تخليها عن اللقب ومليون إسترلينى من أجل حبيبها

الأميرة اليابانية ماكو
الأميرة اليابانية ماكو
كشف موقع ديلى ميل أن ابنة أخت إمبراطور اليابان المتمردة، التى رفضت دفع تعويضات زواج بقيمة 1.3 مليون دولار، ستعلن موعد زفافها الشهر المقبل بعد تأجيلها لسنوات.
الأميرة اليابانية ماكوالأميرة اليابانية ماكو
 
ومن المتوقع أن تؤكد الأميرة اليابانية ماكو، البالغة من العمر 29 عامًا وهى ابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو، موعد الزفاف، بعدما تخلت عن لقبها الملكى للزواج من عامة الشعب شاب يدعى كى كومورو، 29 عامًا أيضًا، والتى التقت به عندما كانا طالبين فى الجامعة المسيحية الدولية بطوكيو.

Princess Mako will turn down a ¥150 million (£1m) handout from the Japanese government, traditionally paid to princesses who lose their imperial status when they marry. Pictured: In traditional dress during her uncle Emperor Naruhito's enthronement ceremony in 2019

ويشترط القانون الإمبراطورى اليابانى أن تغادر الأميرة العائلة المالكة بعد الزواج من شخص من عامة الشعب، لكن يتم منحهم مبلغًا كبيرًا للزواج قدره 150 مليون ين (1 مليون جنيه إسترلينى)، للحفاظ على كرامة الشخص الذى كان فى السابق عضوًا فى العائلة الإمبراطورية.

وتشير التقاير إلى أن الأميرة ماكو، ابنة أخ الإمبراطور ناروهيتو، سترفض المنحة عندما تتزوج خطيبها وتنتقل معه إلى الولايات المتحدة، لتصبح الأميرة ماكو، أميرة أكيشينو، أول أميرة فى العصر الحديث تتخلى عن مراسم الزفاف الرسمية.