التوقيت الأحد، 05 ديسمبر 2021
التوقيت 07:49 م , بتوقيت القاهرة

اليوم العالمي للزهايمر .. مشاهير أصيبوا بالخرف قبل رحيلهم أبرزهم روبن ويليامز

روبن ويليامز
روبن ويليامز
يعتبر مرض الزهايمرمن الأمراض التى تصيب بعض كبار السن، تجعلهم لا يستطيعون تذكر أجمل أيامهم أو بعض أحبائهم، مما يشعر من حولهم بالحزن، وبمناسبة اليوم العالمي للزهايمر، نستعرض فى هذا التقرير، بعض المشاهير الذين أصيبوا بمرض الخرف، وفقاً لما ذكره موقع " brevardalz".
 
مشاهير أصيبوا بمرض الزهايمر
 الفنان تشارلز برونسون

يعتبر الممثل الأمريكى تشارلز برونسون، من أشهر الممثلين وقد نجح فى تجسيد العديد من الأدوار المختلفة فى أعماله الدرامية، كما تعاون كثيراً مع المخرج مايكل وينر، وظهر في خمسة عشر فيلمًا مع زوجته الثانية جيل أيرلندا، ولكن تدهورت صحته في سنواته الأخيرة، وتقاعد من التمثيل بعد خضوعه لعملية جراحية لاستبدال مفصل الفخذ في أغسطس 1998، و توفي برونسون عن عمر يناهز 81 في 30 أغسطس 2003 ، في مركز سيدارز سيناي الطبي في لوس أنجلوس، وأشير إلى إنه عانى من مرض الزهايمر، فى أواخر أيامه.

تشارلز برونسونتشارلز برونسون

 

الرئيس الأمريكى رونالد ريجان

شغل رونالد ريجان منصب رئيس الولايات المتحدة  الأمريكية من 1981 إلى 1989 وأصبح الصوت المؤثر للغاية في التيار المحافظ الحديث، و قبل تولى رئاسة أمريكا، كان ممثل هوليوود وزعيم نقابة، وتوفي ريجان بعد ظهر يوم 5 يونيو 2004 بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي، وكان يعانى من مرض الزهايمر.

رونالد ريجانرونالد ريجان

 

الفنان روبن ويليامز
 

يعتبر الفنان روبن ويليامز من أشهر الممثلين الكوميدين الأمريكيين، وكان معروفًا بمهاراته في الارتجال والتنوع الكبير في أصوات الشخصيات و بدأ ويليامز يعاني من الخرف الذى يعتبر من أحد عوامل التى أدت إنهاء حياته فى عام 2014.

روبن ويليامزروبن ويليامز

 

الموسيقى مالكولم يونج
 

كان مالكولم يونج موسيقيًا وكاتب أغاني بأستراليًا، واشتهر كمؤسس مشارك وعازف جيتار إيقاع ومغني ومؤلف أغاني لفرقة موسيقى الروك وتقاعد في 2014 لأسباب صحية،  وعانى فى ذلك الوقت من مرض الخرف، وذهب لتلقى العلاج وأعلنت إدارة الفرقة أنه سيتقاعد بشكل دائم، وتوفي في 18 نوفمبر 2017.

مالكولم يونجمالكولم يونج

 

الفنانة إيفلين كيز
 

تعتبر الممثلة الأمريكية إيفلين كيز من أشهر ممثلات هوليوود، وقد كشفت فى مذاكرتها الشخصية عن إصابتها بمرض الزهايمر، فى أواخر التسعينات، وتوفيت كيز في 4 يوليو 2008.

إيفلين كيزإيفلين كيز