التوقيت الأحد، 26 سبتمبر 2021
التوقيت 12:21 ص , بتوقيت القاهرة

رجل يذهب للمستشفى بعد ألم فى المعدة فيفاجأ الأطباء بهاتف فى بطنه

صور الهاتف بعد اخراجه من المعدة
صور الهاتف بعد اخراجه من المعدة
شهد أحد مستشفيات مدينة بريشتينا، عاصمة كوسوفو، واقعة غريبة لشاب ثلاثيني دخل المستشفى في حالة إعياء وألم شديد في المعدة، وفوجئ الأطباء بعد الكشف عليه بأنه ابتلع هاتفا ذكيا بالخطأ، ونجحوا في إزالته بالمنظار على 3 قطع، وانتشرت الصور على منصات مواقع التواصل الاجتماعى للهاتف المحمول بعد إخراجه من المعدة.
الموضوع من نيوزويكالموضوع من نيوزويك

 

وتبين أن الهاتف الذى تم ابتلاعه هو هاتف محمول وخضع صاحب الواقعة لعملية ناجحة في وقت سابق من هذا الأسبوع والتي من المحتمل أن تنقذ حياته، وفق ما نقلت صحيفة "نيوزويك".

اخراج الهاتفاخراج الهاتف

 

الفريق الطبى منفذ العمليةالفريق الطبى منفذ العملية

 

وأجرى الأطباء في مدينة بريشتينا في كوسوفو - وهي دولة غير ساحلية تقع في جنوب شرق أوروبا - عملية جراحية لرجل يبلغ من العمر 33 عامًا بعد أن ظل الهاتف في بطنه لمدة أربعة أيام.

صور الهاتف فى الاشعةصور الهاتف فى الاشعة

 

صور الهاتفصور الهاتف

 

ونشر الدكتور أسكندر تيلجاكو ، الطبيب الذي قاد الفريق الطبي الذي أجرى العملية الناجحة ، صورًا للهاتف بعدما تم إخراجه من معدة الرجل على "فيس بوك"، بالإضافة إلى صور بالأشعة السينية والمنظار تظهر الجسم الغريب داخل معدة الشاب صاحب الـ 33 عامًا.

 

وقال الطبيب تيلجاكو، على فيسبوك، إن الفريق الطبي تمكن من إزالة الهاتف دون قطع المعدة واستخراجها في ثلاثة أجزاء منفصلة باستخدام أجهزة خاصة تعرف باسم المناظير الداخلية، كما قال الطبيب إنه "لم تحدث مضاعفات" أثناء العملية التي استمرت قرابة ساعتين.

 

وقرر الرجل البالغ من العمر 33 عامًا زيارة المستشفى في بريشتينا ، عاصمة كوسوفو وأكبر مدنها ، بسبب الألم الذي كان يعاني منه بعد ابتلاع الهاتف.

وأخبر تيلجاكو منفذ الأخبار المحلي إكسبريس، أن البطارية كانت أخطر جزء في الهاتف على المعدة، لأنها يمكن أن تنفجر وتطلق مواد كيميائية في أمعاء الرجل ، الذي من المحتمل أن تكون حياته في خطر، وليس من الواضح كيف أو لماذا ابتلع الرجل الهاتف ، لكن تيلجاكو قال إن المريض تعافى بشكل جيد من الإجراء وهو الآن بصحة جيدة.