التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 03:21 م , بتوقيت القاهرة

5 دروس اتعلمناها من قصة حب أستاذ الكوميديا وشويكار.. بذكرى ميلاد فؤاد المهندس

فؤاد المهندس وشويكار
فؤاد المهندس وشويكار
تصادف اليوم ذكرى ميلاد الأستاذ، مهندس الكوميديا، الفنان فؤاد المهندس، الذي رحل عن عالمنا عام 2006 ليترك لنا ميراثا فنيا ضخما يضم العشرات من الأعمال الراقية والمميزة، والتي نرتبط بها على حتى الأن، لكن أيضا ترك لنا المهندس تراثا إنسانيا يصلح أن نتعلم منه جميعا، وأبرزها قصة حبه وارتباطه بالفنانة شويكار.
 ذكرى ميلاد فؤاد المهندس (2)فؤاد المهندس وشويكار

جمعت قصة حب قوية بين فؤاد المهندس وشويكار، مليئة بالدروس التي قد تكون مفيدة إلى حد كبير لإنجاح أي علاقة عاطفية، وفي هذا التقرير نقدم دروسا يجب أن يتعلمها الرجال من قصة حب فؤاد المهندس وشويكار.

دروس من قصة حب فؤاد المهندس وشويكارمش تقليدي
 

لم يكن فؤاد المهندس رجل تقليدي فقد كان رجل غير عادي، وقد ظهر ذلك، في طريقه طلبه للزواج منها، فعندما تأكد فؤاد من حقيقة مشاعره، قرر أن يتقدم بطلب الزواج منها على خشبة المسرح، أثناء عرض مسرحية "أنا وهو وهي"، بعد خروجه عن النص، فقال لها: "تتجوزيني يا بسكوتة؟" فردت على الفور "وماله".

 ذكرى ميلاد فؤاد المهندس (1)فؤاد المهندس وشويكار والتحضير لأحد الأعمال
بيدلعها

كان معروف عن فؤاد المهندس أنه كان زوجا مثاليا لا يتوقف عن تدليل شويكار سواء في منزلهما أو أمام الآخرين وفي الأعمال الدرامية التي جمعتهما، فكان دائما ما يلقبها بـ"بسكوته" أو "شوشو"، وذلك على مدار 20 عاماً هي فترة زواجهما قبل إتخاذهما قرار الإنفصال.

 ذكرى ميلاد فؤاد المهندس (3) فؤاد المهندس وشويكار مسنودة على كتفه
مش بيبص للكاميرا وهو معاها 

في عشرات من الصور التي جمعت بين فؤاد المهندس وشويكار، كانت دائما ما تخطف عيونه، وهو ما عكس مقدار حبه لها، وكيف سحرته شويكار بما تمتلكه من جمال ودلع وقدرة على احتوائه.

 ذكرى ميلاد فؤاد المهندس (4) فؤاد المهندس وشويكار
داعم لها

خلال فترة إرتباط فؤاد المهندس وشويكار، قدمت معه الكثير من الأعمال الدرامية التي أصبحت علامة في تاريخ المسرح والسينما المصرية، فقد كان داعما لها بقوة، وساعدها على أن تكتب أسمها ضمن علامات السينما المصرية، فكانت من النجمات القلائل في ذلك الوقت اللواتى أهتمن بالمسرح، ونجحت فيه، فقد قدمت معه أعمال درامية مثل"إعترافات زوج"، وأخطر رجل في العالم "و" فيفا زلاطا"، و"ربع دستة أشرار" بالإضافة إلى أعمال مسرحية لا تنسى.

جمال النهايات

على الرغم من زواجهما الذي استمر20 عاماً، فقد أنفصل الثنائي فؤاد المهندس وشويكار في هدوء، دون أن يعلن أيا منهما عن أسباب الإنفصال، لكن ظلت علاقتهما حتى أخر يوم في حياته، فقد قالت شويكار إنه ظل الحبيب والصديق رغم الإنفصال، وأكد أبنه أحمد أن والده ظل يأكل من يد شويكار رغم إنفصالهما حتى أخر يوم في حياته، وذلك في إحدى اللقاءات التليفزيونية التي أجريت معه.