التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 03:00 م , بتوقيت القاهرة

5 نصائح لتوفير المال عند شراء مستلزمات المدارس.. "جهز قائمة أولاً واشترى جملة"

العودة إلى الدراسة
العودة إلى الدراسة
تعتبر العودة إلى المدرسة دائمًا موسمًا مكلفًا للآباء، حيث لم يكن الأطفال يرتدون الزي المدرسى منذ شهور وسيشهد الكثيرون طفرات في النمو، ناهيك عمن يعرف أين انتهى الأمر بكل الأدوات المكتبية.

إذا كنت تحاول توفير بعض المال قبل بدء الدراسة، فأنت لست وحدك، ومع وضع ذلك في الاعتبار، قام موقع "hello magazine" بتجميع أفضل النصائح لتوفير المال من أجل شراء مستلزمات المدارس:

1. جهز قوائمك مسبقًا

سيساعدك كونك منظمًا على تجنب التدافع في اللحظة الأخيرة على واجهات محلات اللوازم المدرسية، ويمكن أن يساعدك ذلك في تجنب دفع مبالغ زائدة مقابل الأشياء التي تحتاجها.

خذ جولة فى غرفة أطفالك الآن واطلع على الأشياء التي تحتاج إلى استبدالها، ثم تحقق مما إذا كانت هناك قائمة بالمستلزمات المدرسية على موقع مدرستك على الويب حتى تتمكن من البدء.

العودة للمدارس

2. راجع خزانات ملابس أطفالك

نصيحتنا الأساسية هي أولاً مراجعة ما لديك في المنزل، قبل أن تصل إلى المتاجر، ألقى نظرة جيدة في خزانة الملابس وشاهد ما لديك بالفعل، ويمكن إعادة ارتداء العديد من أساسيات الزي المدرسي وقد تجد بعض القطع الصغيرة لا تزال في حالة جيدة، وأبدأ في كتابة قائمة بما تحتاجه بالفعل.

شراء مستلزمات المدارس

3.فكر في الشراء بكميات كبيرة

في حالة الحضور إلى المدرسة، قد يطلب بعض المعلمين من الآباء شراء مواد سائبة (مناشف ورقية ومناديل ومعقم لليدين) للفصل الدراسي بأكمله لاستخدامه على مدار العام، قارن القوائم مع الآباء الآخرين واعرف ما إذا كان يمكن تقاسم التكاليف.

4.يمكنك شراء مستلزمات المدرسة على فترات

يمكنك أن لا تشترى جميع اللوازم المدرسية أو الملابس لطفلك مرة واحدة، ويقترح أيضًا أن تسأل المعلمين عن العناصر المطلوبة على الفور، ثم تشتري الباقي فى وقت آخر عندما تجد عروض أفضل.