التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 10:01 ص , بتوقيت القاهرة

مزاد فى الخير.. بولندية تبيع ميداليتها الأولمبية لإجراء جراحة لطفل رضيع

ماريا أندريجك
ماريا أندريجك
باعت قاذفة الرمح البولندية ماريا أندريجك التي فازت بالميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو، ميداليتها بمزاد مقابل 125 ألف دولار لمساعدة طفل في بلدها لإجراء جراحة قلب منقذة لحياته في الولايات المتحدة الأمريكية وكافأها الفائز بالسماح لها بالاحتفاظ بها، قائلاً: "لا يمكنني الاستحواذ علي نجاحك".
البطلة البولنديةالبطلة البولندية

وأعلنت أندريجك قبل أيام، عرض ميداليتها الفضية التاريخية، في مزاد للعامة، يذهب ريعه لإنقاذ حياة رضيع بولندي يدعي ميلوزيك ماليسا يصارع الموت، وتحتاج عائلته للسفر على وجه السرعة، من بولندا إلى جامعة ستانفورد في كاليفورنيا الأمريكية، لإجراء جراحة قلب، وفقا لصحيفة نيويورك بوست.

الطفل الطفل

وأعلنت أندريجك الناجية من مرض السرطان أنها نجحت بجمع 125 ألف دولار في مزاد الميدالية الفضية، التي اقتنتها شركة "زابكا"، واحدة من أكبر متاجر الغذاء في بولندا، ثم جاءت المفاجأة بإعلان الشركة إهداء الميدالية مرة أخرى إلى أندريجك، من دون مقابل، تكريما لها على موقفها الإنساني.

البطلة البولنديةالبطلة البولندية

وكانت أعلنت ماريا بعد خمسة أيام من حصولها على المركز الثاني، عبر حسابها بموقع "فيس بوك" إنها قررت بيع ميداليتها لجمع الأموال للطفل البالغ من العمر 8 أشهر، مؤكدة أنها تصرفت بعد قراءة مناشدات والديه عبر الإنترنت، قائلة :" "آمل أن ترمز الميدالية بالنسبة لك إلى الحياة التي حاربنا معا من أجلها".

وحققت البولندية ماريا أندريجك الميدالية الفضية في مسابقة رمي الرمح، ضمن فعاليات ألعاب القوى في أولمبياد طوكيو، كما حصلت على لقب آخر وهو "حسناء الأولمبياد"، بسبب جمالها ومرونتها اللذان أشعلا وسائل التواصل الاجتماعي خلال الألعاب.