التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 06:00 م , بتوقيت القاهرة

سكان المجر ينظمون سباق قوارب مصنوعة من صناديق البيتزا على نهر الدانوب..فيديو

سباق القوارب فى المجر
سباق القوارب فى المجر
نظم سكان المجر بالقرب من ضفاف نهر الدانوب، سباق القوارب السنوي الذى يتم تنظيمه كل عام من خلال قوارب مصنوعة من صناديق البيتزا وقوارب صديقة للبيئة مصنوعة من الورق المقوي والزجاجات البلاستيكية  للمشاركة في ما يقيمه المجريون سنويا على ضفاف نهر الدانوب.

ويشترط في قواعد المشاركة بالمهرجان بأنه لا يمكن تصنيع القوارب المشاركة في السباق والتي بلغ عددها 16 قاربا باستخدام مواد يمكن أن تلحق الضرر بالبيئة مما دفع المشاركين للتفنن في الشوارع التي صنعونا، ونشرت شبكة سكاى نيوز لقطات من فاعليات سباق القوارب في المجر وسط مشاركة كبيرة من السكان بالقوارب المصنعة من مواد صديقة للبيئة.

جانب من السباقجانب من السباق

 

سباق القوارب فى المجرسباق القوارب فى المجر

 

وتستهدف المجر من سباق القوارب السنوي الجمع بين التحدي الرياضي وحماية البيئة، لدفع السكان إلى ابتكار كل جديد من شأنه أن يبعتد عن تلوث البيئة، وعادة ما يتم إقامة سباق القوارب بمشاركة حوالي 150 شخصا.

سباق فى المجرسباق فى المجر

 

صور سباق القوارب فى المجرصور سباق القوارب فى المجر

 

وفى المجر أيضا، شارك بعض الأزواج بطولة لحمل زوجاتهم على أكتافهم في سباق بمياه موحلة، حيث أن حمل الزوجة هو مسابقة يتنافس فيها الأزواج لحمل زوجاتهم، والهدف من ذلك هو أن يحمل الذكر الأنثى عبر مسار مليء بالوحل والمياه في أسرع وقت.

وتحدى العشرات من الأزواج مساراً مرتفعاً بطول 260 متراً، مليئاً بالمياه والوحل ويحظى السباق بشعبية كبيرة بين المواطنين فى المجر.

ونشأت رياضة حمل الزوجات لأول مرة في سونكاجار في فنلندا، ثم أقيمت مسابقات حمل الزوجات في أستراليا والولايات المتحدة وهونج كونج والهند وألمانيا والمملكة المتحدة وأجزاء أخرى من العالم إلى جانب فنلندا والسويد المجاورة وإستونيا ولاتفيا، كما أن لهذه الرياضة فئة في موسوعة جينيس للأرقام القياسية.