التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 08:47 ص , بتوقيت القاهرة

إزاى تتعاملى مع ابنك لو ما جابش المجموع اللى بيتمناه فى الثانوية؟

الثانوية العامة
الثانوية العامة
ساعات قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي تترقبها الكثير من الأسر المصرية، لمعرفة مصير أبنائهم خلال الفترة القادمة وتحديد الكلية التي تناسب مجموعهم.

ولكن فى بعض الأحيان قد لا يحصل ابنك على النتائج التي كان يأملها أو يحتاج إليها وقد يكون غير متأكد مما يجب فعله بعد ذلك، وهنا يبرز دور الأسرة في تقديم الدعم والمساندة لأبنائهم، خاصة وإذا كانوا متأكدين أنه بذل المجهود المطلوب طوال العام، وفى التقرير التالى يوضح موقع "my world of work"، طريقة التعامل مع أولادك عندما لا يحصلون على النتيجة المأمولة:

1. ابحثى عن الإيجابيات:
 

طمئنى ابنك وادعميه أنه لا يزال لديه العديد من الخيارات المفتوحة أمامه، وقد يعني هذا أنهم يسلكون طريقًا مختلفًا للحصول على المهنة التي يريدونها، على سبيل المثال، بدلاً من الذهاب إلى الجامعة لدراسة الهندسة، قد يفكرون في التدريب من خلال التدريب المهني الحديث أو الدخول لإحدى الكليات العملية التي تعتمد على التدريب المهنى والحرفى.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة

 

2. لا تجعليه يتسرع في اتخاذ القرار:
 

أهم شيء هو عدم الذعر، شجعى ابنك على عدم التسرع في اتخاذ أي قرارات، ولكن على استخدام وقته بشكل فعال، واعرفى إنهم بحاجة إلى قضاء بعض الوقت في معالجة مشاعرهم والتفكير فيما يريدون القيام به بعد ذلك، وهو ما يمكن أن يساعدهم على رؤية المستقبل بشكل أوضح، والتعرف على البدائل والاقتراحات المتاحة لهم.

تذكرى أنه بالنسبة لبعض التلاميذ، ربما لم يحصلوا على النتائج التي كانوا يتوقعونها، وقد تكون هذه أول تجربة حقيقية لهم للفشل أو الشعور بأنهم قد خذلوا أنفسهم أو والديهم، فهناك فرصة حقيقية لهم لتعلم دروس قيمة في الحياة حول التعامل مع خيبة الأمل وكيفية التغلب عليها.

الثانوية العامةالثانوية العامة

 

3. دعيهم يسيطرون:

قاومى إغراء أخذ زمام المبادرة، بدلاً من ذلك، شجعى ابنك وادعميه للبحث عن خياراته الخاصة، وإذا كان يشعر بخيبة الأمل والقلق، فقد يكون من الجيد له أن يتخذ إجراء ويشعر أنه يعمل على إيجاد حل بأنفسه.

ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

نتيجة الثانوية العامةنتيجة الثانوية العامة