التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:37 ص , بتوقيت القاهرة

ذيل الحصان والضفيرة فى سلاح الجو البريطانى بعد سنوات من "الكعكة" الإلزامية

تسريحات الشعر
تسريحات الشعر
أعلن سلاح الجو الملكى البريطانى خلال هذا الأسبوع أن النساء العاملات فى سلاح الجو الملكى، يمكنهن الآن تصفيف شعرهن على هيئة ذيل حصان أو ضفيرة، بعد أن كان ممنوع عليهن تصفيف شعرهن بأى شكل آخر سوى الكعكة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وجاء القرار بالسماح للنساء العاملات فى سلاح الجو الملكى البريطانى، بتغيير تصفيفات شعرهن.

تسريحات الشعرتسريحات الشعر

ويمكن للنساء الآن اختيار تسريحة ذيل حصان أو ضفيرة وتسريحة ضفائر الذرة والكعكة التى يمكن أن تصل إلى الجزء العلوى من أحزمتهم.

ومع ذلك ستظل بعض النساء اللاتى يعملن فى الطاقم الطبى، ملتزمين بربط شعرهن، عندما يكونون فى مواقف سريرية، وذلك لأسباب تتعلق بالسلامة المهنية، مع ارتداء غطاء الرأس الطبى.

تسريحات شعر أخرىتسريحات شعر أخرى

وغرد قائد القوات الجوية، المارشال السير مايك ويجستون، على صفحته الخاصة بموقع "تويتر"، عن التغيير المنتظر حدوثه فى السلاح الجوى البريطانى، حيث كتب "سيكون هناك المزيد من الإعلانات عن الزى والمظهر فى الوقت المناسب، لكن مع هذا التغيير فى سياسات مظهر المرأة، اتخذنا خطوة رمزية ومرحب بها على نطاق واسع نحو الجيل القادم من سلاح الجو الملكى".

صورة من حساب السلاح الجوى البريطانىصورة من حساب السلاح الجوى البريطانى

وتابع "نحن نقوم بتحديث سياسات المظهر لدينا لتعكس بشكل أفضل المجتمع الذى نخدمه، وتمكين الناس بالاختيار، لكن مع الحفاظ على القيم والمعايير العالية التي نتوقعها من أي شخص يرتدي زي سلاح الجو الملكي".

ويأتي ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الجيش البريطاني أيضًا عن تغييرات مماثلة في ملابس العمل وتسريحات الشعر.

ونشر الجيش والقوات الجوية البريطانية، على حساباتهم بمواقع التواصل الاجتماعى، صور لتسريحات الشعر المقبولة.

وبالنسبة لمظاهر الرجال كان سلاح الجو الملكي البريطاني في عام 2019 شدد على أن الرجال يمكن أن يطلقوا لحاهم بإذن من قائدهم، لكن فى هذه الفترة أكد على أنه لن يُسمح إلا باللحى الكاملة القصيرة والمقصورة بدقة.