التوقيت الثلاثاء، 27 يوليه 2021
التوقيت 11:32 ص , بتوقيت القاهرة

أطباق طائرة فوق كوبرى قصر النيل.. "محمد" يتخيل شكل مصر سنة 2077

لوحات رقمية
لوحات رقمية
مع الفن لا يوجد مستحيل، ويمكن للفن أن يمنحك الفرصة بسهولة لتركب آلة الزمن وتختبر تجارب ربما لن تتمكن من تجربتها ابدًا. وهو ما فعله محمد صابر صاحب الـ 27 عاما، فجعل لوحاته الرقمية بمثابة آلة زمن، حيث أبدع في ترميم بعض الصور لمصر القديمة وبناء تفاصيل مختلفة وكأنه سافر عبر الزمن حتى اقترب من عام 2077 كما قال في حديثه لـ "دوت مصر".


كبري استانلي

كوبرى استانلي

 

كبري قصر النيلكوبرى قصر النيل


وتابع أن الفن والرسم خصوصاً كانت هوايته المفضلة منذ أن كان بعمر السابعة سنوات، وبالرغم من انه درس بكلية الحقوق جامعة عين شمس إلا أنه لم يتخلى عن هوايته ابداً، وبدأ بتعليم نفسه ذاتياً نوع من الرسم المختلف يسمى بالرسم الرقمي.


رسم رقمي

رسم رقمي

 

صورة لمصر قديماًصورة لمصر قديماً

اختار محمد بعض الصور لأشهر الميادين والكباري بمصر وأضاف عليها عن طريق الرسم الرقمي بعض الأطباق الطائرة والرتوش جعلت الصور تبدو كلوحات عابرة للزمن.


محمد صابر

محمد صابر

 

ميدان طلعت حربميدان طلعت حرب


كوبري ستانلي بالإسكندرية وقصر النيل بالقاهرة أشهر الصور المستخدمة لتنفيذ فكرة محمد، بالإضافة لإعادة بناء بعض الصور لمصر قديماً وبعث لها لروح من جديد، كما أراد محمد تنويع لوحاته فأختار تكوين لوحات رقمية عن طريق تركيب أكثر من كادر لتكوين لوحة واحدة منها.

 

معبد فرعونيمعبد فرعوني

 

نفرتيتينفرتيتي


كما نفذ بعض الصور لمعابد فرعونية، وإبراز شكل الاهرامات بلوحة الهرم الطائر، بالإضافة لرأس نفرتيتي التي ظهرت في أحد اللوحات مثل حجم الاهرامات.

أحد اللوحاتأحد اللوحات

 

الهرم الطائرالهرم الطائر