التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:00 ص , بتوقيت القاهرة

الشيف السابق للأميرة ديانا يكشف أكلاتها المفضلة ووجبات لم تتناولها أبدا

الأميرة ديانا
الأميرة ديانا
كشف دارين ماك جريدى، الشيف السابق للأميرة الراحلة ديانا، أميرة ويلز، عن الأكلات المفضلة لدى الأميرة ديانا، إضافة إلى الأكلات التى لم تتناولها على الأطلاق، حيث أشار إلى أن الأميرة الراحلة لم تتناول اللحوم الحمراء أبدًا.

وأكد "ماك جريدي"، أن أحد الأطعمة التى كانت مفضلة للأميرة ديانا هو الكريب سوزيت أو سوزيت البيض egg suzette، المكون من البطاطس والبيض والسبانخ، الطبق المثالي لوجبة غداء شهية أو إفطار متأخر أو حتى عشاء خفيف، وفقا لموقع العين الإماراتى.

ويظهر أن ذكريات "ماك جريدي" عن الأطعمة المفضلة للأميرة ديانا لها قاسم مشترك واحد، وهو الأطباق "المحشوة"، من الفلفل إلى الباذنجان المحشي حتى سرطان البحر.

الأميرة دياناالأميرة ديانا

 

وكشف ماك جريدي، أن الطبق المفضل لـ"أميرة القلوب" كان الفلفل الحلو المحشو بالكوسا والفطر والأرز والثوم مغطى بجبنة البارميزان والموزاريلا وعليه صلصة الطماطم والفلفل المدخن، وهو الطبق الذي كانت تطلبه منه عدة مرات في الأسبوع، أما الحلوى المفضلة للأميرة الراحلة ديانا، فكانت بودينج الخبز والزبدة.

ماك جريدي كان يطبخ لديانا 5 أيام في الأسبوع، ثم يترك أطباقاً خاصة من الطعام لعطلة نهاية الأسبوع في الثلاجة مع ملاحظات لاصقة تشير إلى عدد الدقائق التي يجب أن تترك فيها الأطباق في الميكروويف.

وأوضح ماك جريدي الذي أصبح طاهياً شخصياً للأميرة ديانا، بعد 11 عاماً، من العمل لدى الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، أن الأميرة ديانا لم تتنازل أبداً اللحوم الحمراء أو المحار.

الشيف دارين ماك جريدى والأميرة دياناالشيف دارين ماك جريدى والأميرة ديانا

 

يأتى هذا فيما كشف دارين ماك جريدى، رئيس الطهاة السابق للأميرة الراحلة ديانا - فى وقت سابق - أن الأميرة ديانا كانت "طاهية مريعة" واتصلت ذات مرة بفريق إطفاء القصر بعد أن شمت الغاز أثناء محاولتها صنع المكرونة.

دارين ماك جريدى، البالغ من العمر 58 عامًا، كان طاهيًا شخصيًا للملكة اليزابيث ملكة بريطانيا، فى التسعينيات وعمل أيضًا مع الأميرة ديانا، كشف عن سعادته لقضاء بعض الوقت مع أميرة القلوب، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

وقال الشيف، الذى يعيش الآن فى تكساس الأمريكية، إن ديانا كان لها "تأثير كبير" عليه، وأشار إلى أن كانت تطعم نفسها فى عطلات نهاية الأسبوع إذا لم تكن تخرج، وسرد أن الأميرة ديانا حاولت صنع المعكرونة، وتركتها ونسيتها، وبدأت فى شم رائحة غاز، مما دفعها إلى الاتصال بفريق إطفاء القصر.