التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 04:51 ص , بتوقيت القاهرة

باب الزرق الحلال.. شركة أسكتلندية توظف اللصوص لحماية المنازل من السرقات

أرشيفية
أرشيفية
فتحت شركة ناشئة مقرها في العاصمة الأسكتلندية، إدنبرة، أبواب الرزق الحلال أمام معتادي السرقات، بإعلانها عن توظيف لصوص سابقين بخبرة إدانة واحدة على الأقل فى صحيفة سوابقهم، لتقديم استشارات حول ثغرات اقتحام المنازل.

وتتيح خدمة "استعارة لص"، كما أطلقت عليها الشركة، دعوة معتادى سرقة سابقين إلى المنازل والعقارات، لكشف الطرق التي يمكن أن تساعد المجرمين في سرقة أصحابها، وتقديم النصائح حول إجراءات الأمان التي يمكن لطالبي الخدمة اتخاذها لحماية أنفسهم من اللصوص المحتملين.

1240299

وذكر موقع "إدنبرة نيوز"، أن مسؤولي الشركة حذروا من زيادة مخاطر السرقة مع رفع حالة الإغلاق والطوارئ الصحية في أنحاء المملكة المتحدة، مشيرين إلى أن المنازل ستبقى فارغة لفترات طويلة خلال اليوم.

وتستعين الشركة بخبرة مستشار في جرائم السرقات، وهو لوك هاريس، الذي أمضى نحو 12 عاماً في ارتكاب جرائم نهب مختلفة، قبل أن يتوب ليعيش كمواطن صالح منذ نحو 6 سنوات.

ويعرف هاريس، وهو أب لطفلين، كل حيل اللصوص في اقتحام المنازل، ويقدم استشاراته لأصحاب العقارات حول الطرق الأفضل لتأمينها، فيما تقول شركة أمن المنازل إنها ترغب في تلقي المزيد من طلبات التوظيف من لصوص سابقين ممن لديهم معرفة واسعة بأساليب السطو المحلية، لتفتح أمامهم فرص الحصول على وظيفة حقيقة وعيش حياة صالحة تساعد على توفير الأمان للآخرين.