التوقيت الأحد، 25 يوليه 2021
التوقيت 09:03 ص , بتوقيت القاهرة

السيدة الأولى فى الأناقة.. هكذا جمعت أزياء جيهان السادات بين الرقى والبساطة

جيهان السادات
جيهان السادات
بتصفيفة شعر مميزة وقوام ممشوق وحركات أنيقة حفرت السيدة جيهان السادات مكانتها بين أيقونات الأناقة في كل مرحلة من حياتها، ومهما اختلفت طبيعة الأزياء التي ترتديها كانت تكسبها روحًا خاصة وتبدو كـ"ليدي" حقيقية. 

من الكلاسيك للكاجوال للسهرات تنوعت اختيارات السيدة الأولى السابقة في الأزياء، وفي كل مرة كانت تنجح في الحصول على إطلالة راقية مهما اختلفت تفاصيلها مما جعلها من النساء الأكثر أناقة في العالم، واستمر عشقها للأزياء حتى السنوات الأخيرة حيث كانت حريصة على حضور عروض الأزياء البارزة. 

جيهان السادات (1)جيهان السادات

لم تهتم السيدة الأولى السابقة بأناقتها في الفعاليات الرسمية وحسب وإنما كانت أنيقة وراقية حتى في الصور التي يتم التقاطها في حديقة القصر الرئاسي أو داخل البيت. وجمعت الكثير من إطلالاتها بين البساطة والفخامة. وكفتاة أرستقراطية ولدت لطبيب مصري وسيدة بريطانية كانت أزيائها حتى قبل الارتباط بالرئيس السادات بالغة الرقي والأناقة. 

جيهان الساداتجيهان السادات

 

جيهان السادات (2)جيهان السادات 

وكانت حريصة على ظهورها مع الرئيس الراحل أنور السادات بالفستاتين الراقية وتسريحة الشعر المرفوعة تارة، والشعر القصير تارة أخرى، وكانت تجيد اختيار الأزياء المناسبة للوقت والمكان المناسب فتظهر بأناقة ملكية في الأحداث الرسمية وبأزياء بسيطة وجذابة في النزهات العائلية والمصيف. 

جيهان السادات (7)جيهان السادات

وبعد تقدمها فى العمر وتخطيها مرحلة الشباب حافظت على أناقتها ورقيها فكانت تنوع بين الأزياء الكلاسيكية الراقية والأزياء شبه الرسمية أو الكاجوال لتعطي إلهامًا مميزًا للنساء اللائي تخطين مرحلة الشباب. 

السيدة جيهان مع عائلتهاالسيدة جيهان مع عائلتها

 

جيهان السادات (3)جيهان السادات

 

الرئيس الراحل انور السادات وجيهان الساداتالرئيس الراحل انور السادات وجيهان السادات

عكس المكياج أيضًا أناقة السيدة الأولى السابقة التي كانت تجيد اختيار مكياج يركز على العين ويتميز بالبساطة والأناقة وبعيد تمامًا عن البهرجة أو الابتذال. 

جيهان السادات (6)جيهان السادات 

 

السيدة جيهان الساداتالسيدة جيهان السادات

 

جيهان السادات (5)جيهان السادات 

وكانت تختار الحد الأدنى من الاكسسوارات فى غالبية الوقت، وتفضل بشكل خاص ارتداء الأقراط حتى لو لم ترتدي قلادة أو خاتم. 

جيهان السادات (4)جيهان السادات