التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 02:30 ص , بتوقيت القاهرة

رحلات شيقة بالقطار بين بحار وجبال العصور الوسطى بإيطاليا..اعرف موعد انطلاقها

قرية إيطالية
قرية إيطالية
تتمتع إيطاليا بالكثير من المدن التاريخية والمشاهد الطبيعية الخلابة التى تجذب إليها السياح من كل العالم، حيث تعتبر واحدة من أجمل دول أوروبا ذات القدر الكبير من التراث، لما بها من مدن عالمية ومواقع أثرية مشهورة، الأمر الذى يجعلها وجهة هامة من مقاصد السياحة حول العالم.

ومن أجل مزيد من الرفاهية والمتعة لزوارها، تخطط إيطاليا لجعل تجربة السكك الحديدية أكثر رفاهية وجاذبية، مع وضع خطط لتسيير قطار "دولتشى فيتا"، حيث من المقرر أن يمر "قطار دولتشى فيتا" عبر أشهر المناظر الطبيعية بإيطاليا، فى قطارات تاريخية ذات تجهيزات فاخرة من حقبة "دولتشى فيتا".

2

 

وستغطى مسارات الرحلة 14 منطقة من أصل 20 منطقة فى إيطاليا، وستصل إلى 128 مدينة، وتغطى 1000 ميل من المسارات من الشمال إلى الجنوب، وستتراوح مسارات الرحلة من ليلة إلى ثلاث ليال، وذلك وحسب ما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

ومن المقرر إطلاق القطارات لأول مرة فى 2023، لكن تم الإعلان عنها فى رحلة تجريبية من روما إلى تشيفيتافيكيا، على ساحل لاتسيو، فى قطار عتيق تم تجهيزه خصيصًا لهذه المناسبة، وكان الشيف الشهير، كارلو كراكو، متواجدًا على متن الرحلة، حيث قدم فكرة لما سيختبره الضيوف خلال رحلتهم على مثل هذه القطارات الفاخرة.

ويعد "دولتشى فيتا" مشروعًا مشتركًا بين Trenitalia، وهى جزء من شركة السكك الحديدية الإيطالية الحكومية  Ferrovie dello Stato، وشركة Arsenale S.p.A التى تتخصص فى الضيافة الفاخرة، وتقف وراء الفنادق الفاخرة القادمة، بما فى ذلك Soho House فى روما وRosewood فى البندقية.

1

 

ووعد المتحدث باسم المشروع أن تخدم القطارات جميع مناطق الجذب الرئيسية فى إيطاليا، بدءًا من بحارها وتلالها وجبالها إلى قرى العصور الوسطى ووجهات عشاق الطعام، وقال باولو بارليتا، الرئيس التنفيذى لشركة Arsenale SpA، إن "السياحة لا تعنى الفنادق والمطاعم فقط، حيث تقدم إيطاليا تجربة 360 درجة، ونحن بحاجة إلى البدء مجددًا من تلك التجربة لتقديم عرض كامل".

ووعد بأن القطارات ستنقل السائحين إلى أماكن أقل شهرة فى مسارات جديدة، وسينقل كل قطار مكون من 11 عربة 64 شخصًا فقط فى 32 كابينة، أى سيكون هناك 12 جناحًا فاخرًا و20 جناحًا عاديًا.

وبينما لا توجد معلومات حتى الآن عن تكلفة التذاكر، فإن Trenitalia أعلنت عن مسارات جديدة لصيف 2021، بما فى ذلك أول قطار فائق السرعة بين ميلانو وريدجو كالابريا، إضافة إلى مسارات عالية السرعة إلى الجبال، فضلًا عن رحلات من بولزانو إلى أنكونا، ومن ميلانو إلى ترينت وبولزانو، كما يتم تكثيف الخدمات على طول ساحل البحر الأدرياتيكى.