التوقيت السبت، 24 يوليه 2021
التوقيت 03:49 ص , بتوقيت القاهرة

سيدة بريطانية تهوى تصوير القبور وثقت شواهد 220 ألف قبر.. اعرف السبب

كوكر ووالدتها
كوكر ووالدتها
تهوى سيدة بريطانية ممارسة هواية خطيرة من خلال محاولة تصوير كل شاهد قبر في بلدها الأصلي، وزارت هذه السيدة 700 مقبرة في شرق إنجلترا، والتقطت صوراً لأكثر من 220 ألف شاهد قبر، أثناء ممارستها لهواية توثيق غريبة، تهدف من خلالها لجمع بيانات الموتى من أسماء وتواريخ الوفاة وأماكن الدفن.

ووفق ما نقلته صحيفة "ميرور" البريطانية، فإن صاحبة هذه الهواية تدعى لو كوكر، وتبلغ من العمر 48 عاماً، وتعتقد "كوكر" أنها تقطع حوالي 70 في المائة فقط من الطريق لإنجاز مشروعها غير العادي مع إضافة شواهد قبور جديدة لكل قبر في منطقة نشأتها بمقاطعة نورفولك كل يوم.

كوكر ووالدتهاكوكر ووالدتها

ويعود تاريخ مجموعة صور "كوكر" حتى الآن إلى القرن السابع عشر وتقوم لو وأمها، أنجيلا بارك، بتنظيف بعض شواهد القبور القديمة لجعل النقوش أكثر وضوحًا خلال الصور.

تنظيف القبورتنظيف القبور

وقالت كوكر لصحيفة "ميرور" البريطانية: "أعتقد أن هذا الأمر مهم حقاً بالنسبة للأجيال القادمة حتى يتمكنوا من تتبع عائلاتهم، ولقد أصبح من الشائع الآن مقابلة أشخاص يتحدثون عن رغبتهم في معرفة أين هم أجدادهم، ونأمل أن يساعد هذا المشروع في تسهيل مهمة الوصول لشواهد جميع الموتى المدفونين في نورفولك".

تبعد فى صور القبورتبعد فى صور القبور

وتتحدث لو كوكر، عن الموعد المتوقع لإنجاز مشروعها، قائلة: "لا أعتقد أنني سأتمكن من إكماله في الواقع، لأن الناس يموتون كل يوم، ولقد أصبح من الشائع جدًا الآن أن يرغب الناس في معرفة من أين أتوا ونأمل أن يساعد ذلك".

نماذج من تصوير القبورنماذج من تصوير القبور

وتعمل "لو كوكر" مديرة نوبة في سوبر ماركت، إن هوايتها "الغريبة" بدأت منذ حوالي 12 عامًا ، عندما بدأت في البحث عن شجرة عائلتها، وقالت: "لم أكن مهتمة بالتاريخ أبدًا عندما كنت في المدرسة، ولكن عندما بدأت في محاولة تتبع شجرة عائلتي، وتعقب شواهد قبورهم، وجدت أنها رائعة للغاية.